الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:39 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

انستجرام تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي للسيطرة على المعلومات المضللة ضد اللُّقاحات

الصباح العربي

تخطط منصة إنستاجرام لاستخدام الذكاء الاصطناعي؛ من أجل السيطرة على المعلومات المضللة ضد اللُّقاحات، وذلك عن طريق الإشارة إلى المحتوى المضلِّل، من خلال نوافذ تحذير منبثقة، مشابهة لتلك التي تستخدمها للمحتوى المتعلق بإيذاء النفس، بحيث تظهر النافذة عند البحث عن مصطلحات معاكسة.

وتتجه إنستاجرام إلى طرح الطريقة الجديدة؛ من أجل منع انتشار المعلومات الخاطئة حول اللُّقاحات، لكن الميزة ما تزال قيد التطوير، ولم يتمكن فريق السلامة في إنستاجرام من تحديد تاريخ الإطلاق.

وتعرض المنصة حاليًا تنبيهًا منبثقًا عندما يبحث الأشخاص عن هاشتاجات، أو مصطلحات متعلقة بإيذاء الذات، أو الانتحار، وتتضمن تلك النافذة المنبثقة رسالة مع تحذير، ورابط لمصادر تتعلق بالدعم النفسي.

ويعد من غير الواضح بعدُ ما الذي ستشير إليه النافذة المنبثقة، فيما يتعلق بالمعلومات الخاطئة المضادة للُّقاحات، أو الموارد الخارجية التي قد تتضمنها.

وأثارت موجة من تفشي مرض الحصبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة مخاوف بشأن المعلومات الخاطئة عن التطعيمات، خاصة عبر الإنترنت، مما دفع منصة يوتيوب إلى اتخاذ إجراءات صارمة في شهر فبراير ضد مقاطع الفيديو المضادة للتطعيمات، بما في ذلك إزالتها وحرمانها من العوائد المادية.

وأزالت أمازون بعد فترة وجيزة أفلامًا وثائقية مضادة للتطعيمات من تطبيق بث الفيديو الخاص بها Prime، فيما قالت فيسبوك في الشهر الماضي: إنها ستحرم المجموعات والصفحات المضادة للتطعيمات من الإعلانات، مع استهدافها لإعلانات، مثل “الجدل حول التطعيمات”.

وجاء ذلك في أعقاب تصاعد الضغط على شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك يوتيوب وفيسبوك، لإزالة المحتوى من المجموعات التي تدعو إلى مقاطعة اللُّقاحات، وامتدت تغييرات فيسبوك إلى إنستاجرام، التي تحظر حاليًا بعض الهاشتاجات المرتبطة بالمعلومات الخاطئة.

وقال خبراء الصحة العامة: إن الادعاءات الكاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي بأن اللُّقاحات تسبب التوحُّد وغيرها من الأمراض؛ قد أخافت الآباء، وجعلتهم يرفضون إعطاء التطعيمات لأطفالهم، مما أدى

انستجرام تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي للسيطرة المعلومات المضللة اللُّقاحات

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq