الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:03 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

وصفات طبيعية لتبيض الجسم الاسمر

الصباح العربي

تحتوي البشرة السمراء على كمية كبيرة من الميلانين، أكثر من البشرة البيضاء وهو الصباغ الذي يحميها ضد الإشعاعات فوق البنفسجية من الشمس.

كما أن الوراثة واستهلاك الأدوية والتعرض الشديد لأشعة الشمس يمكن أن يجعل لون جسمك أغمق. لهذا سنقدم لك عده وصفات لتبييض الجسم بطريقة سهلة ومن دون أي أثار سلبية مزعجة.

 

كيف يمكنك حماية الجسم من الاسمرار:

حافظ على حماية الجزء المكشوف من جسمك باستخدام أفضل المستحضرات الواقية من الشمس والكريمات مع إرتداء القبعة.

شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك وكذلك للتخلص من المواد الكيميائية والسموم المتراكمة.

 

تبييض المناطق الأكثر اسمرار في الجسم:

غالباً ما تكون البقع الداكنة في الجسم ناجمة عن الحلاقة، وكريمات التبييض. وهي منتجات يستخدمها العديد من الأشخاص حتى لا يشعرون بالحرج من مظهرهم. هنا بعض الطرق القليلة التي تجعلك تفكرين في كيفية تبيض عده مناطق مسمرة في جسمك.

 

الزبادي والخل الأبيض لتبييض الفخذين الداخليين:

هذه المشكلة يعاني منها معظمنا، لا يهم إذا كنت رجلاً أو امرأة، فإن ظهور مناطق الداكنة على الفخذين الداخليين هي نفسها.

وهي حالة غالباً ما يتم تجاهلها لأن الفخذين الداكنين غير ظاهرين ولا يزالون مخفيين حتى يقرر شخص ما ارتداء السراويل القصيرة أو التنانير.

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والخل يحتوي على حامض الخليك وهو عامل تفتيح للبشرة يكون خفيف ولكنه فعال. وعند اقترانهم ببعض يعملان بفعالية على تبييض البقع الداكنة على الفخذين الداخليين من الجسم.

طريقة التحضير: مزج ملعقة صغيرة من الزبادي والخل الأبيض للحصول على معجون ناعم. ضعي العجينة على الفخذين الداخليين وتركها حتى تجف، ثم يشطف بالماء الدافئ.

طريقة أخرى: يمكنك خلط ملعقة كبيرة من الزبادي العادي مع 2 ملاعق طعام من دقيق الحمص، ثم ضعي هذه العجينة على الفخذين الداخليين مع التدليك بلطف بإستخدام أطراف الأصابع لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 15 دقيقة أخرى قبل أن يشطف بالماء الدافئ. كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع.

 

العسل والطماطم لتبييض الرقبة:

نحن نعلم أن البشرة الداكنة على الرقبة قد تكون ناتجة عن سوء النظافة، ولكن إذا كنت متأكدة من عدم وجود ذلك، عليك النظر إلى أسباب أخرى. هناك بعض الأسباب الشائعة للبشرة الداكنة على الرقبة.

فمثلا التعرض المفرط لأشعة الشمس مع مرور الوقت يساهم في اسمرار البشرة ويمكن أن يجعل الجلد أكثر قتامة. كما أن زيادة الوزن تتسبب في التجاعيد حول منطقة الرقبة التي يمكن أن تؤدي إلى اللون الداكن.

يشتهر العسل بخصائص التبييض الفعالة، ويستخدم في عدد لا يحصى من العلاجات المنزلية، والطماطم لها عامل التبييض وإزالة البقع الداكنة على بشرتك بسهولة.

ببساطة: خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الطماطم، اخلطي المكونات معاً وتطبيقها على الرقبة الداكنة، واتركيها لمدة عشرين إلى ثلاثين دقيقة قبل أن تشطف بالماء البارد. كرري هذه العملية مرة في اليوم للحصول على نتائج أسرع.

 

عصير الطماطم لتبييض الإبط:

الطماطم الخام فعالة للغاية في تبييض البشرة في منطقة الإبط. كما أنها تساعد على تقليل التعرق وهو سبب رئيسي في سواد المنطقة. كما أن لها خصائص التي تساعد بشكل طبيعي في الحد من تغيير اللون.

طريقة التحضير: يوميًا، افركي شريحة من الطماطم النيئة تحت الإبطين، أو تطبيق عصير الطماطم قبل الذهاب إلى النوم وشطفه في الصباح.

 

الخيار لتبييض منطقة العانة:

الخيار لطيف ويحتوي على خصائص تفتيح البشرة. لذا، إذا كنت ترغبين في الحصول على أفضل النتائج، يجب عليك الجمع بين الخيار وعصير الليمون. سيكون عصير الليمون بمثابة مبيض وسيمنع الخيار أي وخز أو تهيج في البشرة.

ببساطة: دمج ملعقة من عصير الخيار وملعقة من عصير الليمون والقليل من الكركم. ثم، تحتاجين إلى تطبيق هذا المزيج على منطقة العانة بحذر بإستخدام كرة من القطن. يمكنك استخدام هذا الخليط الطبيعي مرة كل يومين. أو يمكنك تقطيع الخيار وفركه على المنطقة.

 

الألوة فيرا:

نبات الألوة فيرا رائع وصحي، كما أنه يعمل على تبييض الجسم والتخلص من عيوب البشرة. كما أنها تحتوي على كميات عالية من مركبات مضادة للسرطان والمواد المختلفة التي تساعد على إصلاح وتجديد خلايا الجلد.

ببساطة: تدليك هلام الألوة فيرا على المناطق المسمرة في الجسم. اتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد. تأكدي من تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

 

الزبادي والعسل:

المكونات:

كوب واحد من الزبادي

1 ملعقة صغيرة من العسل

4 حبات من اللوز المطحون

1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

طريقة التحضير:

اجمعي كل هذه المكونات جيدًا وتطبق على المناطق السمراء في الجسم وتترك لمدة نصف ساعة يوميًا، ثم يشطف بالماء الدافئ. وإستخدام مرطب ليلي، لأنه يوفر الترطيب اللازم لبشرتك.

كريري هذه العملية مرتين في الأسبوع للتخلص من اسمرار الجسم واستعادة نسيج بشرتك في غضون أسبوع من الاستخدام المنتظم.

 

دقيق الحمص، الكركم، الحليب والليمون:

المكونات :

3 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص

ملعقة صغيرة من الكركم

5 ملاعق كبيرة من الحليب

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

اخلطي كل هذه المكونات جيدًا في وعاء، طبقي طبقة سميكة من هذا المزيج على المناطق التي تريدين تبييضها في الجسم وحتى على وجهك ويشطف بالماء بعد 10 دقائق. تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

ملاحظة: تستخدم هذه الوصفة للعرائس، لأنها تعزز توهج البشرة.

 

أوراق النعناع:

يمكنك إستخدام أوراق النعناع لتبييض الجسم الأسمر. كما أنه يساعد على إخفاء البقع والشوائب من بشرتك مثل السحر! وذلك عن طريق صنع وصفة منزلية تتطلب فقط حفنة من أوراق النعناع و 2 ملاعق كبيرة من الماء.

طريقة التحضير:

قومي بطحن النعناع مع الماء حتى تحصل على معجون سميك، ضعي طبقة منه على المناطق المسمرة على الجسم ويترك حتى يجف لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يشطف. يمكنك تكرار هذه العملية مرة في اليوم.

وصفات طبيعية لتبيض الجسم الاسمر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq