الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:40 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

جمعية رجال أعمال المنوفية: الدفع الإلكتروني يقلل الفساد ويحقق الأمان الاقتصادي

الصباح العربي

قال حاتم بكر رئيس جمعية شباب رجال الأعمال بالمنوفية، وعضو‏ ‏مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولى،إن تحصيل المستحقات الحكومية إلكترونيا طريق جديد في عالم التقدم والاستقرار والتميز الاقتصادي، لدعم خطوات الشمول المالى، كما أن هذه الخطوة ستعمل على تقليل الفساد بشكل كبير.

وقال بكر،في بيان للجمعية اليوم، إن التعامل النقدى الكاش له مخاطر كبيرة وتتمثل في تعرضها للفقدان أو السرقة، مشيرا إلى جانب الدراسات التى تؤكد أن النقود الورقية تنقل الأمراض.

وأكد أن تشكيل فرق عمل للدعم الفني، مهمة جدا لحل وإزالة أية معوقات تواجه الوحدات المحاسبية والموازنية المنتشرة بالجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الخدمية.

وأضاف حاتم بكر، أن تطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية إلكترونيًا تعد أهم الخطوات في مجال الشمول المالي ودعم التحول الإلكتروني، وزيادة المتعاملين مع القطاع المالي الرسمي، كما أن ميكنة مؤسسات الدولة توفر ملايين الجنيهات وكذلك تجعل المواطن يشعر بفارق كبير وتطور ملحوظ فى الخدمات التى يحصل عليها، فضلا عن أنها تحد من ظاهرة الرشاوى، وتساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة.

وأوضح بكر، أن هذه الخطوة ستسهم فى الإحساس بزيادة الأمان الاقتصادي، ومن ثم ستسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الجديدة، لأن جزء من الترويج للاستثمار هو سهولة إنهاء الإجراءات واختصار الوقت في عمليات منح التراخيص وتصاريح العمل.

جمعية رجال أعمال المنوفية الدفع الإلكتروني يقلل الفساد ويحقق الأما ن الاقتصادي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq