الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:11 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

50 رجل أعمال يطلقون منتدى الاستثمار المصري الأفريقي بالقاهرة

الصباح العربي

انطلقت فعاليات الاجتماع التأسيسي لمنتدى الاستثمار المصري الإفريقي، مساء أمس السبت، المنبثق من مؤسسة الحلم الإفريقي 2063، برئاسة الدكتور محمد سعد الدين.

وأكد سعد الدين أهمية مشاركة كافة مجتمع المال والأعمال، في المنتدى، مثل "اتحاد الصناعات والمجال التصديرية واتحاد الغرف التجارية وجمعية رجال الأعمال" فى تحقيق الترابط وتوحيد الهدف الرئيسى لدعم الإقتصاد المصرى والصادرات المصرية للقارة السمراء.

وأشار إلى أنه يعتزم تشكيل كيان احترافي على أعلى مستوى بشكل يدعم مصالح المستثمرين المصريين في إطار استراتيجية جديدة للتواجد المصري في إفريقيا لتحقيق أهداف القيادة السياسية، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة المنتدى سيضم أعضاء من كافة مجتمعات الأعمال الرسمية مثل اتحاد الصناعات وجمعية رجال الأعمال والمجال التصديرية لتوحيد الأهداف والاستفادة من كافة الخبرات.

من ناحيتها، قالت سالي عاطف، رئيسة مؤسسة الحلم الإفريقي، بأن الملف الاقتصادي، يقع على رأس أولوياتها لتعزيز التعاون بين مصر، وكافة دول القارة السمراء، ولذلك تم تدشين منتدى الاستثمار المصري الإفريقي.

وأوضحت أنها ستعمل على كشف كافة الفرص الاستثمارية فى أفريقيا أمام المستثمرين المصريين وتعزيز تواجدهم هناك، وتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال المصريين وكافة السفارات والملاحق التجارية الإفريقية فى مصر.

من ناحيته، أكد الدكتور شريف الجبلى، أحد المؤسسين لمنتدى الاستثمار المصرى، ورئيس لجنة التعاون الإفريقى باتحاد الصناعات، بأن أفريقيا تعتبر الأمل الوحيد الموجود لنا كمصدرين ومصنعين مصريين، مشددا بأن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تركيز الجهود والعمل الجماعي والتعاون بين كافة الجهات لتعزيز التعاون فى الدول الأفريقية، مشيرا بأن سياسة العمل الفردى أفقدتنا الكثير فى افريقيا.

وتابع: "ليس من المعقول صادرات مصر لا تتجاوز 30 مليار دولار منهم 2 مليار دولار فقط لإفريقيا مقارنة بدول أخرى مثل ماليزيا تصل صادراتها إلى 300 مليار دولار سنويا".

50 رجل أعمال يطلقون منتدى الاستثمار المصري الأفريقي بالقاهرة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq