الصباح العربي

الخميس، 23 مايو 2019 06:01 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

وزارة السياحة تستقبل وفدا إعلاميا من كبرى الصحف الايطالية 

الصباح العربي

استقبلت وزارة السياحة وفدا اعلاميا من ممثلي كبرى الصحف الايطالية اليومية الأكثر مبيعا في ايطاليا وهى Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo " ، ووكالة الأنباء الايطالية الأولي ANSA ، والمجلة الاسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni. 

جاء ذلك عقب المؤتمر الذي أقامته الوزارة مساء السبت للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في ايطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية.

وأشارت وزارة السياحة أنها لأول مرة تضع برنامجا متكاملا للإصلاح الهيكلي الذي اطلقته نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصرية، والذي ترتكز احد محاوره علي الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج، وان الهدف منه لا يقتصر علي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي مصر وانما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري.

ولفتت الوزارة أن الاستراتيجية التي تنتهجها تعتمد علي استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر،وان آليات الترويج الحديثة أصبحت الان تعتمد علي الحكاية المكان والناس؛ وأن الوزارة تسعي الي خلق تجربة سياحية فريدة للسائح؛ لان هذا هو ما أصبح يبحث عنه السائح أو المسافر؛ أن يعيش تجربة ويتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها ويتعرف على ثقافتهم.

وفي سؤال حول التعاون مع المذيع الايطالي الشهير روبرتو جاكوبو؛ أشارت الوزارة الي أن تعاونها مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الايطالي الشهير روبرتو جاكوبو يأتي في اطار استراتيجية الوزارة لتنويع اليات الترويج، وتحديث اليات التسويق ، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الاعلام الأجنبية والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية.

وفي سؤال عن الاجراءات الأمنية التي اتخذتها الدولة المصرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر من كل دول العالم؛ اكدت الوزارة علي ان المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC منح مصر هذا العام جائزة "الريادة الدولية في السياحة"؛ وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، ولتحسين الأوضاع الأمنية.

كما اشارت الوزارة الي أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي؛ مشيرة الي انها تمثل ٢٠% من الناتج الاجمالي المحلي، كما انها تساهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة؛ لافتة الي ان مضاعف التشغيل بالقطاع بنسبة ٣:١ ؛ حيث ان كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاث فرص عمل غير مباشرة.

 
 

الصباح العربي, مصر, الكويت

ميديا وتوك شو