الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:38 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تفاصيل مقتل كاهن كنيسة ماري مرقس ببشبرا الخيمة

الصباح العربي

أصدرت مديرية أمن القليوبية، اليوم الاثنين، بيان بتفاصيل واقعة مقتل القس مقار راعي كنيسة ماري مرقس في الوحدة العربية بشبرا الخيمة، على يد "فراش" بسبب مشاجرة بينهما لطلب المتهم أموالا من المجني عليه لمساعدته في تزويج بناته.
وقال البيان، إن قسم شرطة ثان شبرا الخيمة تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مرقس بمنطقة الوحدة العربية، بوجود إطلاق أعيرة نارية ومتوفى داخل الكنيسة، وأخطر اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية وانتقل اللواء هشام سليم مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، والعميد يحيى راضي رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص تبين إطلاق خادم الكنيسة "كمال. ش. ش"  54 سنة، عدة أعيرة نارية صوب القس مقار 65 سنة راعي الكنيسة، من سلاح ناري طبنجة كانت بحوزته محدثا إصابته بطلق ناري في الرأس وتوفى على إثرها في الحال.
وقال البيان: "إن خلافات نشبت بين المتهم والمجني عليه، لسابقة اتفاق المجني عليه مع المتهم بمساعدته في زواج بناته على إعطائه مبالغ مالية، ولم يف بذلك، ومنذ يومين أعطاه 1000 جنيه، واليوم عاود المتهم طلب مبلغ مالي آخر من المجني عليه إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية أطلق على إثرها عدة أعيرة نارية صوبه محدثا إصابته التي أودت بحياته، وفر هاربًا".
وأضاف: "المتهم سلم نفسه بديوان القسم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجني عليه بوعده بمساعدته ماليًا، فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه، وفى سبيل ذلك اشترى السلاح المستخدم في الواقعة وأخفاه داخل الكنيسة بمخزن الأمتعة بالطابق الخامس واليوم أحضره واعتدى على المجنى عليه". 
عقب تقنين الإجراءات جرى نقل الجثة لمشرحة زينهم بالقاهرة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.
وأصدرت مطرانية شبرا الخيمة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، بيان رسمي أكدت فيه أن الحادث جنائي كما أكدت عدم مسئوليتها عما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي، مضيفة: "لا يعتد بأي أخبار أخرى إلا عن طريق الصفحة الرسمية للمطرانية". 
وأضافت: "قتل القمص مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس بالمنشية الجديدة بمنطقة شبرا الخيمة، صباح اليوم الاثنين، إثر إطلاق نار عليه من أحد العاملين بالكنيسة".

تفاصيل مقتل كاهن كنيسة ماري مرقس بشبرا الخيمة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq