الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:54 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تبحث استيراد صغار البط مع وفد من السفارة الفرنسية

الصباح العربي

استقبلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدا من السفارة الفرنسية بالقاهرة يضم المستشارة الزراعية الفرنسية ومدير الشئون الاقتصادية بالسفارة وأيضا رئيسة الجمعية الأهلية التي تضم كل العاملين بالقطاع الزراعي في فرنسا.

حضر اللقاء الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور د. سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية .

وأوضح د. سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، إن اللقاء تناول ورشة العمل المزمع انعقادها بمصر خلال شهر يونيو القادم والتي سيتم فيها التعرف علي أحدث الأساليب الزراعية المتبعة في فرنسا وسيحضرها العديد من العاملين بالقطاع الزراعي الفرنسي ومسئولي وزارة الزراعة هناك وأيضا بعض المستثمرين الزراعيين المصريين  للتعرف علي الخبرة الفرنسية في الزراعة، مضيفا أن الورشة سوف يشارك فيها أيضا من الجانب الفرنسي العديد من المنتجين والمصنعين للمعدات والآلات الزراعية والشركات المنتجة للعصائر والألبان وشركات الإنتاج الحيواني.

وأضاف موسى أن اللقاء تطرق إلى استيراد صغار البط من فرنسا وهناك شراكة إستراتيجية بين الجانبين في هذا القطاع، ويهتم الجانب الفرنسي بتذليل كل العقبات التي تواجه تصديره إلى مصر.

وأكد وزير الزراعة، أن الوزارة هي المنوط بها التنظيم في عملية الاستيراد لأي منتجات داجنة أو حيوانية وذلك بالتعاون مع باقي الوزارات المعنية بالدولة.

مصر تبحث استيراد صغار البط وفد السفارة الفرنسية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq