الصباح العربي

الخميس، 20 يونيو 2019 03:09 مـ
الصباح العربي

الرياضة

بعد طلب رئيس غانا.. جيان يتراجع عن اعتزاله الدولي

الصباح العربي

تراجع أسامواه جيان مهاجم منتخب غانا عن اعتزاله اللعب الدولي بسبب سحب شارة قيادة الفريق منه رغم إبلاغه بضمه لقائمة النجوم السوداء في كأس أمم إفريقيا 2019.

كان جيان قد أعلن اعتزاله الدولي يوم الإثنين بعد إبلاغه بسحب شارة قيادة الفريق منه وإعطائها إلى أندري أيو، هذا بالإضافة لأن كواسي إبياه المدير الفني لن يعتمد على جيان بشكل أساسي في البطولة بل سيكون له دورا محددا.

القائمة الأولية - رمضان صبحي: كل التوفيق والدعم لمنتخب مصر في كأس الأمم القائمة الأولية - مدربه السابق لـ في الجول: أحمد علي يجب أن يكون أساسيا.. الاختيارات منطقية القائمة الأولية - فاروق جعفر لـ في الجول: لماذا لا ينظر أجيري للاعبين المميزين في الدوري ويتجه للمحترفين القائمة الأولية - عبد الغني لـ في الجول: أجيري حر في اختياراته.. ولنا حق محاسبته

أضاف "لقد أتيحت لي الفرصة للتحدث مع والد الأمة، رئيس الجمهورية، صاحب الفخامة أكوفو أدو، الذي على الرغم من احترامه لرغباتي كما ورد في رسالتي المؤرخة 20 مايو 2019 ، طلب مني إلغاء قرار الاعتزال الدولي بشكل دائم من النجوم السمراء".

وواصل "لقد تلقيت طلبًا من الرئيس أكوفو أدو بحسن نية، وأصبحت متاحا للاختيار من قبل المدرب كواسي إبياه".

ويعد جيان هو الهداف التاريخي لمنتخب غانا إذ أنه سجل 51 هدفا وأكثر من ارتدى قميص النجوم السمراء وذلك في 106 مباراة.

كان جيان قد أفصح في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين: "إن كان قرار المدرب إعطاء شارة القيادة لشخص آخر وأنا في الفريق فأنا أفضل الابتعاد".

وأكمل "لذا أود الإعلان عن اعتزالي اللعب الدولي بشكل دائم حتى لا يحدث أي إزعاج بسببي في المنتخب".

وأتم مهاجم قيصري سبور "سأواصل دعم بلادي بطرق أخرى من خلال عدة استثمارات".

أسطورة غانا شارك في ثلاث بطولات لكأس العالم، 2006 و2010 و2014.

بعد طلب رئيس غانا. جيان يتراجع اعتزاله الدولي

الرياضة