الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:53 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

قطاع الأعمال العام تنتهي من تقييم الأداء القيادي لرؤساء الشركات

الصباح العربي

انتهت وزارة  قطاع الأعمال، من برنامج تقييم ودعم الأداء القيادي لرؤساء شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة، والذي تم تنفيذه للمرة الأولى في تاريخ شركات قطاع الأعمال العام، وذلك وفق معايير عالمية محددة وواضحة.

وتستهدف الوزارة من هذا البرنامج تطوير وتحسين الأداء والتأكد من توفر القدرات والمهارات القيادية لدى رؤساء الشركات التابعة، بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية والخطة التي تتبناها الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة والتي تشمل ضخ استثمارات ضخمة خلال الفترة المقبلة.

وضمت  اللجنة المشكلة للتقييم مجموعة من أفضل الخبراء والاستشاريين في مجال دعم وتقييم الأداء القيادي - ثلثي أعضائها من خارج الوزارة والثلث الأخير من والوزارة مع الإشارة إلى أنه لم يحضر هذا البرنامج أو يشارك في التقييم أي مسئول من الشركات القابضة التي تتبعها هذه الشركات.

  شمل البرنامج - الذي عقد على مدار شهر ونصف بمقر مركز إعداد القادة التابع لوزارة قطاع الأعمال العام ـ قياس عدة عناصر للأداء القيادي أبرزها التفكير الاستقرائي والإبداعي القيادة الاستراتيجية، قيادة الريادة والأداء، اتخاذ القرار، الوعي التنظيمي، وقيادة التغيير، مع الأخذ في الاعتبار نتائج أعمال الشركة خلال فترة توليه رئاسة مجلس الإدارة.

قطاع الأعمال العام تنتهي تقييم الأداء القيادي لرؤساء الشركات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq