الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:58 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مكرم محمد أحمد للوكالة الفرنسية: الإعلام الغربي يتعامل مع مصر بانحياز سلبي

الصباح العربي

قامت وكالة الأنباء الفرنسية، بإجراء حوارا مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد خلاله دور المجلس الهام في ضبط وتنظيم المشهد الإعلامي، والعمل على توفير بيئة مهنية مناسبة، مشيرا إلى قانون حرية تداول المعلومات الذي أعده المجلس بالتشاور مع الهيئات والنقابات المعنية وتقدم به للحكومة تمهيدا لتقديمه إلى البرلمان.

وقال مكرم محمد أحمد، إن قرارات المجلس تصدر من جميع الأعضاء ولا ينفرد بها رئيس المجلس، وجميعها جاءت لتصحيح أوضاع أو لضبط مخالفات وتجاوزات يجب التعامل معها بسلطة القانون المكفولة للمجلس، وهو ما أيدته الأحكام القضائية في أكثر من قضية لجأ فيها أصحاب الشأن إلى استخدام حقهم في التقاضي.

وردا على سؤال حول عقاب الصحفيين، أكد مكرم محمد أحمد أن المجلس لم يحاسب أي صحفي أو إعلامي على رأيه السياسي لكنه تصدى للخروج على الضوابط، خاصة أن هناك حالات وصلت إلى حد الانفلات، مثل فوضى الفتاوى على الشاشات التي وصلت إلى إباحة مضاجعة الموتى، مشيرا إلى أن المجلس عاقب صحفيين في أربع حالات فقط بإحالتهم إلى نقابتهم.

وأكد رئيس المجلس حرصه على حماية حرية الرأي والإبداع، منوها برفضه منع عرض أي عمل فني حتى عندما أوصت لجنة الدراما رمضان الماضي لأنه يرى أن الإبداع لا يجب أن يمس لكن يمكن تقويمه وتصويب الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها القائمون عليه.

وتطرق الحوار إلى الأوضاع المهنية في مصر وكيف يتعامل الإعلام الغربي بقصور مع الشأن المصري وأحيانا بانحياز سلبي غير مهني.

 

 

مكرم محمد أ حمد للوكالة الفرنسية الإعلام الغربي يتعامل مصر بانحياز سلبي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq