الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:46 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد زيت البندق الجمالية

الصباح العربي

يحب الكثير من الناس تناول المكسرات بكل أنواعها لكن للبندق تفضيل أكثر عن غيره من المكسرات وذلك لاحوائه على نسب مرتفعة من العناصر الغذية والتي تمد الجسم بالطاقة الرائعة التي يحتاجها، كما يعتبر البندق من المكسرات اللذيذة التي يمكن إضافتها للحلويات والأطعامة المختلفة لإضافة مذاق رائع لها.

 

العناية بالبشرة

يمكنك استخدام زيت البندق للحماية من مشكلات البشرة المختلفة وخاصة التجاعيد الناتجة عن تقدم العمر والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وذلك لاحتواء زيت البندق على عناصر مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من ظور التجاعيد.

 

ترطيب البشرة

زيت البندق غني بالعديد من العناصر الطبيعية والأحماض الأساسية التي تحتاجها البشرة لتحافظ على ترطيبها، ويتميز استخدام زيت البندق لترطيب البشرة بعدم وجود آثار جانبية له، لذلك اختاري زيت البندق ليكون مرطبًا طبيعيًا لبشرتك.

 

البشرة الدهنية

تفرز البشرة الدهنية كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية مما يعمل على امتصاص الغبار والبكتريا من الهواء وهذا ما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور المزعجة، ولعلاج البشرة الدهنية عليكِ باستخدام زيت البندق كمستحضر طبيعي لعلاج تلك المشكلات.

 

العناية بالشفاه

شققات وصعوبة تقشير بشرة الشفاه وغيرها من المشكلات الجمالية التي تتعلق بالشفاه من الأمور المزعجة التي تتسبب في الضيق، وفي هذه الحالة يمكن استخدام زيت البندق لتقشير وترطيب والعناية ببشرة الشفاه لاحتوائه على العناصر التي تساعد في الحصول على شفتين رطبتين ونقيتين.

 

العناية بالشعر

زيت البندق يحتوي على عناصر تمكنه من أن يكون زيتًا طبيعيًا يعمل على علاج مشكلات الشعر كالتساقط والتقصف، كما يعمل زيت البندق على سرعة نمو الشعر وترطيبه، ولهذا قومي بتجريب زيت البندق في الحصول على شعر مثالي وجذاب.

فوائد زيت البندق الجمالية

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq