الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:29 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

رغم عدم دعوتها .. إيران تشارك في القمة السعودية بـ مكة المكرمة

الصباح العربي

قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" اليوم، الأربعاء، إن السعودية لم تقدم دعوة لإيران للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي بعد غد، الجمعة في مدينة مكة المكرمة، مضيفة أنها تلقت دعوة فقط من أمانة المنظمة للمشاركة.

ونقلت الوكالة عما وصفته بمصادر خاصة أن "إيران ستشارك على مستوى المدير العام لوزارة الخارجية، بسبب عدم دعوتها من قبل المملكة العربية السعودية".

وأضافت المصادر أن "إيران حصلت على دعوة للمشاركة من قبل أمانة منظمة التعاون الإسلامي، لكنها لم تحصل على دعوة من البلد المضيف، المملكة العربية السعودية، لحضور المؤتمر".

وتأتي القمة الإسلامية الـ 14 بعد 3 سنوات من عقد مجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامي اجتماعًا عاجلًا لمناقشة الصواريخ الحوثية الباليستية التي تستهدف مدينة مكة المكرمة، بالإضافة إلى التهديدات التي تمثلها إيران وميليشياتها في المنطقة.

وتعد منظمة التعاون الإسلامي ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة، حيث تضم 57 دولة من أربع قارات، وهي تمثل العالم الإسلامي وتسعى لحماية مصالحه.

ودعت السعودية إلى عقد قمتين لجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي، غداة الهجمات التي تعرضت لها المملكة من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

رغم إيران تشارك القمة السعودية مكة المكرمة

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq