الصباح العربي
الأربعاء، 8 أبريل 2020 05:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

إسرائيل تعين قائدا جديدا لفرقة تأمين الحدود مع مصر 

الصباح العربي

نشرت الصحف العبرية اليوم، الخميس، نبأ تعيين قائد جديد لفرقة إيدوم المناطقية المعنية بتأمين الحدود الإسرائيلية مع مصر.

وفى نفس الوقت أجرت قوات الاحتلال تدريبا غامضا على الحدود مع غزة ليكن الأول من نوعه.

وشارك قائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هليفي، في مراسيم تعيين قائد جديد لفرقة إيدوم المناطقية المسئولة عن حماية الحدود الإسرائيلية مع مصر وجزء من حدود الأردن.

ووفقا للقناة العبرية السابعة، أجريت المراسيم في مقر الفرقة في المنطقة الجنوبية، حيث تم تعيين العميد جور شرايبمان قائدا جديدا لفرقة إيدوم خلفا للعميد جائ حزوت الذي شغل هذه المنصب على مدار العامين الماضيين، والذي سيتم تعيينه ملحقا عسكرية للجيش الإسرائيلي في الخارج. 

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية النقاب عن تلقي جنود الجيش الإسرائيلي تدريبات من نوع جديد وذلك على خلفية التوتر الدائم مع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية إن تقرير النائب العسكري حول نشاطه في عام 2018، يبين أنه اختار زيادة الانشغال بالقانون الدولي وجعله متاحًا للقادة والجنود.

ووفقًا للتقرير، أطلق مكتب المدعي العسكري العام، في العام الماضي، برنامجًا يساعد الجنود على تعلم قوانين الحرب من خلال سيناريوهات تتناول قضايا قانونية أثناء العمليات، وقدم حوالي 180 محاضرة وتدريب حول القانون الدولي.

وبالإضافة إلى الجنود، شارك في هذه الدورات رجال المخابرات والسيبر، من أجل التعامل مع الدعاوى المتوقعة ضد كبار المسئولين في الجهاز الأمني وحتى ضد الجنود المشاركين في الأحداث على طول السياج في غزة.

 
 

إسرائيل قائدا جديدا لفرقة تأمين الحدود مصر 

الأخبار