الصباح العربي

الجمعة، 19 يوليو 2019 12:02 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجيش الليبي يكشف عن تفاصيل دعم تركيا لـ ميلشيات طرابلس 

الصباح العربي

كشف الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن طائرة الشحن التركية التي وصلت، فجر اليوم الخميس، إلى مدينة مصراتة الليبية، على متنها غرفة عمليات كبرى متحرّكة، و مزودة بالأسلحة والخبراء العسكريين الأتراك. 

وقال اللواء خالد المحجوب آمر إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "وصل فريق كامل من الخبراء العسكريين الأتراك إلى ساحة طرابلس، وعددهم نحو 12 عسكريا، مستقلين طائرة إلى مطار مصراته، وذلك في أعقاب وصول طائرة الطائرات المسيرة على شكل قطع غيار تم تجميعها في مصراته".

وأضاف: "تركيا أصبحت طرفا في المعركة الليبية بمخالفة القوانين الدولية، وأرسلت الأسلحة والخبراء والمعدات، كما أنها أرسلت طائرات دون طيار واستهدفت المدنيين، نظرا لندرة وعدم دقة المعلومات لديهم فيقوموا باستهداف المدنيين لتأليب الرأي العام، كما أنهم يجلبون المرتزقة للقتال في صفوفهم لعدم قدرتهم على مواصلة القتال، والدفاع عن مشروع جماعة الإخوان المصنفة إرهابية في عدد من الدول العربية".

وأشار إلى أن الجيش الليبي ينتظر الموقف الليبي من التدخلات التركية في المشهد الليبي، وأن يتخذ الخطوات الجادة لوقف هذا التدخل.

الجيش الليبي يكشف تفاصيل دعم تركيا ميلشيات طرابلس 

أخبار عربية