الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:02 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عامر يترأس وفد مصر في اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

الصباح العربي

ترأس الدكتور طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى بنك التنمية الإفريقي، الوفد المصري في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك والمنعقدة خلال الفترة من ١١-١٤ يونيو ٢٠١٩ في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو.

ورأس عامر الوفد المصري في اجتماع اللجنة التشاورية لمجلس محافظي البنك والمعنية بمناقشة الزيادة السابعة لرأس مال البنك، حيث دعا إلى عقد الاجتماع التشاوري الأخير للجنة في شرم الشيخ في سبتمبر القادم.

ومن المتوقع، أن يسفر اجتماع شرم الشيخ عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بالزيادة السابعة لرأس مال البنك من خلال إيجاد توافق حول نسبة وآليات الزيادة وبرنامج عمل البنك خلال العشر سنوات القادمة.

على نحو آخر، إلتقى عامر بكين أوفوري عطا وزير مالية غانا، حيث ناقشا أهمية تبادل الخبرات بين البلدين في مجالات الاستثمار والقطاع المصرفي، خاصة في ظل التجربة المصرية الرائدة في إصلاح القطاع المصرفي وتطبيق سياسات مالية ناجحة أدت إلى تعزيز مناخ الاستثمار في مصر.

كما استعرض وزير مالية غانا خطة دولته، والتي تم اعتمادها حديثا، للتخارج من الاعتماد على الدين الخارجي لتمويل البرامج التنموية من خلال العمل على جذب الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص.

كما تسلم عامر جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في أفريقيا لعام ٢٠١٩ خلال الحفل السنوي للمصرفي الأفريقي (African Banker) والذي أقيم على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي في مالابو.

عامر يترأس وفد مصر اجتماعات بنك التنمية الأفريقي

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq