الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 05:51 مـ
الصباح العربي

الأخبار

رجال أعمال بيلاروسيا: مصر شريك اقتصادي وفرصة كبرى للتوسع الاستثماري

الصباح العربي

 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس وزراء بيلاروسيا سيرجي روماس وعدد من ممثلي كبري الشركات البيلا روسية، حيث تم بحث مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأكد الجانب البيلاروسي، خلال اللقاء، أن مصر أصبحت الشريك الاقتصادي الأساسي لهم في القارة الأفريقية، وصارت تمثل لهم فرصة كبرى للتوسع الاستثماري، نظرا لما أنجزته مصر من مشروعات عملاقة في مجال البنية التحتية، مثل شبكة الطرق والأنفاق تحت قناة السويس والكباري، بالإضافة إلى العمالة الماهرة والإرادة السياسية لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي.

وشدد ممثلو الشركات الكبرى، خلال اللقاء، على اهتمامهم بالاستثمار في مصر للاستفادة من السوق الواسعة في مصر، إلى جانب علاقات مصر الواسعة مع الدول العربية والأفريقية والأوروبية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين إلى مينسك عاصمة بيلا روسيا حيث بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة أوروبية تشمل كلًا من بيلاروسيا ورومانيا.

وتشهد زيارة الرئيس إلى بيلاروسيا مباحثات مكثفة حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وذلك خلال لقائه المرتقب مع الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو"، وكذا مع كلٍ من رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس النواب في بيلاروسيا، فضلا عن تبادل وجهات النظر والرؤى بشأن مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس إلى العاصمة مينسك التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات التعاون الثنائي المختلفة، كما سيحظى الشق الاقتصادي والاستثماري بأهمية خاصة أثناء الزيارة، حيث سيلتقي الرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال البيلاروسي ورؤساء كبرى الشركات البيلاروسية، بالإضافة إلى كبار المسئولين وممثلي الجهات الحكومية المعنية، وذلك بهدف استعراض آفاق التعاون الثنائي الاقتصادي وفرص الاستثمار المتاحة في مصر في ضوء المشروعات القومية الكبرى الجاري تشييدها في كافة أنحاء الجمهورية.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq