الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:50 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير التجارة: فرص ضخمة للتعاون الصناعي بين مصر وبيلاروسيا

الصباح العربي

صرح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، ان هناك فرصاً ضخمة للتعاون الصناعى بين البلدين خاصة في مجالات تصنيع الآلآت والمعدات للأغراض الإنشائية والتعدين وصناعة الشاحنات والجرارات واللوادر إلى جانب قطاعات الأثاث والغزل والنسيج ومواد البناء،مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات البيلاروسية في مجالات إنشاء وتطوير المناطق التكنولوجية وإنشاء الصوب الزراعية ومجال تحلية المياه .. جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها ظهر اليوم مع  أوتيوبين بافل وزير صناعة بيلاروسيا,بحضور وزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بروسيا وبيلاروسيا ,وذلك عقب توقيع مذكرات التفاهم بين البلدين.

وأوضح الوزير نصار  أن حجم الاستثمارات البيلاروسية بالسوق المصري تشمل 27 مشروعاً في قطاعات الخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والإنشاءات والسياحة والصناعة.

واستعرض وزيري التجارة فى البلدين  موضوعات التعاون المشترك خاصةً في مجال توطين الاستثمارات البيلاروسية في مصر وفرص إنشاء منطقة صناعية بيلاروسية إلى جانب إمكانية قيام الشركات البيلاروسية بالاستثمار في المنطقة الصناعية الروسية في مصر بشرق بورسعيد، فضلاً عن التعاون بين البلدين في أسواق ثالثة مثل الدول العربية والأفريقية، والتعاون في مجال تصنيع السيارات والأتوبيسات الكهربائية.

 

 

وزير التجارة فرص ضخمة للتعاون الصناعي مصر وبيلاروسيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq