الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:17 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

عمل مربى الزيتون

الصباح العربي

مربى الزيتون عنوان قد يبدو للوهلة الأولى غريب بعض الشيء حيث نعلم جميعاً أن الزيتون يستخدم لصناعة المخللات ولكن ما لا يعرفه البعض أن الزيتون يندرج ضمن قائمة الفواكه ويقدم لكم فريق عمل مجلة رجيم بعض المعلومات الهامة عن الزيتون وكذلك طريقة عمل مربى الزيتون تفصيلياً عبر السطور التالية.

 

الزيتون

يتميز بمذاقه اللذيذ الذي يعشقه الجميع حيث تعودنا جميعاً على تناوله مخللاً باختلاف أنواعه وأشكاله ولكن الكثير منا لم يسبق له أن يتذوق المربى المصنوعة من الزيتون حيث يظن الكثير من الأشخاص أن الزيتون يستخدم فقط لصناعة المخللات ولكن هذا الأمر غير صحيح حيث يمكن أن يستخدم أيضاً لصناعة المربى وذلك لأنه من فصيلة الفواكه ولكن يُشترط من أجل أن يُستخدم في صناعة المربى أن يكون طازجاً أي أنه تم جمعه من الأشجار منذ وقت قصير وليس زيتون تم تخزينه وسوف نستعرض سوياً الآن  أهم فوائده وكذلك بعض طرق عمل مربى الزيتون.

 

فوائد تناول الزيتون

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم حيث أن له دور فعال في تنظيم ضغط الدم كما انه يساهم بصورة كبيرة في التخلص من الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أنه غني بالعديد من أنواع مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأورام السرطانية بالإضافة إلى أن يساعد في حماية خلايا الجسم من أي تلف كما يساعد في الحفاظ على نضارة الجلد.

 

طريقة عمل مربى الزيتون

أحضري مقدار كيلو من الزيتون الأسود وقومي بنزع النواة من داخله.

كيلو من السكر.

ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

2 لتر ماء للتسوية

يتم غسل الزيتون جيداً ثم يوضع في وعاء مملوء بالماء الفاتر ويترك لمدة من 7 إلى 10 أيام مع تغيير المياه مرتين أو ثلاثة في اليوم.

الهدف من الخطوة السابقة التخلص من النكهة المرة في الزيتون ويختلف الأمر في الفترة الكافية للقيام بهذه الخطوة حسب حجم ونوع الزيتون.

يوضع الزيتون في إناء على النار ويضاف إليه السكر والماء ويترك حتى يغلي جيداً.

يتم تقليبه من وقت لآخر حتى لا يلتصق بالإناء.

يستمر وضع المربى على النار حتى الحصول على القوام المناسب والمتماسك.

يتم تعبئة المربى بعد إضافة عصير الليمون من أجل الحفاظ على المربى من التلف ومنحها مدة استهلاك أكبر.

عمل مربى الزيتون

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq