الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:52 صـ
الصباح العربي

الحوادث

وزارة الداخلية تحدد ضوابط دخول الملاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية

الصباح العربي

أصدرت وزارة الداخلية بيانا شرحت فيه ضوابط دخول الملاعب في بطولة كأس الأمم الأفريقية.
وتنطلق البطولة غدًا الجمعة على أرض مصر حتى 19 يوليو المقبل.
ووضعت وزارة الداخلية خطة أمنية متكاملة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تستهدف أمن وراحة الجماهير والانضباط الكامل بالطرق المؤدية للاستاد وصولًا للمدرجات.. وذلك على النحو التالى:-
- لن يسمح بدخول الإستاد إلا لحاملى الـFAN ID والتذكرة الخاصين بالمشجع.
- تقرر فتح أبواب الإستاد للجماهير من الساعة 1 مساءً يوم المباراة، على أن تغلق الأبواب فى تمام الساعة 6،30 مساءً، ولن يسمح بالدخول عقب هذا الموعد.
- يحظر اصطحاب الممنوعات والآلات التى يمكن أن تحدث ضررًا عامًا بجسم الإنسان حتى لو كانت غير مصممة لهذا الغرض وجميع الأجسام والمواد مجهولة الهوية أو غير المبرر سبب لحملها أو أية أغراض يصعب فتحها لتفتيشها يدويًا أو تصويرها بإستخدام أجهزة التفتيش بالأشعة.. من بينها الآتي ( الأسلحة النارية بكافة أنواعها حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص - محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية – شماريخ – الآلات الحادة والمدببة – أجهزة التسخين ومصادر الاشتعال - مواد سريعة الاشتعال -عبوات الغاز المضغوطة - أقلام الليزر – الصفارات – الإسبراى – POWER BANK - علب الكبريت – العصى الخشبية للأعلام - الولاعات – شواحن التليفونات المحمولة – التليفون المحمول المغلق - زجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية – الأسلاك الكهربائية بأنواعها، البطاريات الجافة – أجهزة الريموت كنترول – مفاتيح الكهرباء – شرائح لحام الأسلاك).
- يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة فى أطباق "فويل"، والهواتف المحمولة المفتوحة.
- تزويد المدرجات بكاميرات مراقبة لرصد كافة مظاهر الشغب أو الإحتكاك وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم إعداد عدة منافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال نقاط فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات، ووضع خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة.

وزارة الداخلية تحدد ضوابط دخول الملاعب بطولة كأس الأمم الأفريقية

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq