الصباح العربي
الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:17 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

العمدة : دول أمريكا الجنوبية من الاقتصاديات الناشئة و القوية بالعالم

الصباح العربي

قال الدكتور كريم العمدة ، الباحث المتخصص في الشؤون الاقتصادية ، إن دول أمريكا الجنوبية من الاقتصاديات الناشئة و القوية في العالم ، لافتا إلى ان دولة البرازيل تعد من الاقتصاديات الكبيرة على مستوى العالم .

وأشار " العمدة" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج " صباح الخير يا مصر " المذاع عبر فضائية " الأولى " ، اليوم الإثنين، إلى أن بيئة التعاون بين مصر  ودول أمريكا الجنوبية خاصة البرازيل جيدة للغاية ، منوها إلى أن مصر قد دخلت في اتفاقية تجارة حرة في شهر يناير 2018 لتسهيل دخول المنتجات المصرية إلى أسواق أمريكا الجنوبية والعكس صحيح أيضا .

وأردف أن هذه الاتفاقية تعد إضافة جديدة إلى عدد الإتفاقيات الكبيرة التى دخلتها مصر مع دول العالم، مضيفا ان مصر لديها اتفاقيات تجارية مع دول أسيا و أفريقيا و أمريكا الجنوبية.

وأوضح ان الشركات البرازيلية التى تعمل مصر تعمل في مجال السلع الغذائية واللحوم، إلى جانب تصنيع بعض المنتجات، حيث يشكل كل هذا إضافة إلى الإقتصاد المصري الذي ينفتح على جميع اقتصاديات العالم من أجل الإستفادة منها وتكون المنافع متبادلة.

ولفت إلى ان كبرى الشركات العالمية تتصارع للاستثمار فى منطقة قناة السويس ، نظرا لأنها تقع في وسط العالم إلى جانب أنه يمكن أن يعمل بها الشركات في عدد كبير من المجالات سواء أنشطة تتعلق بالنقل البحري أو التصنيع أو تجارة .

العمدة أمريكا الجنوبية الاقتصاديات الناشئة القوية العالم

ميديا وتوك شو