الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:25 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

السلامة والجودة يوقعان بروتوكول تعاون في مجال المواصفات القياسية الغذائية

الصباح العربي

وقعت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بروتوكول تعاون، يستهدف التنسيق والتكامل في مجال القواعد الفنية الملزمة والمواصفات القياسية الغذائية.

يأتي ذلك في إطار التشريعات والقواعد المنظمة لطبيعة عمل الجانبين، حيث وقع الاتفاق الدكتور حسين منصور، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمهندس أشرف عفيفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة.

وقال "عفيفي": إن هذا الاتفاق - والذي يستمر لمدة 3 أعوام- يأتي في إطار التعاون المثمر والمستمر بين الهيئتين بما يسهم في النهوض بالصناعة الوطنية والارتقاء بسلامة وجودة المنتجات من خلال تعزيز التكامل بين القواعد الفنية والمواصفات القياسية لمنع حدوث أي تعارض في الاختصاصات والتشريعات الغذائية المتقاربة في الجانبين.

وأشار إلى حرص الهيئة على المساهمة البناءة في الجهود الرامية إلى تحديث منظومة سلامة الغذاء لتتوافق مع المعايير والتوصيات الدولية بما يتماشى مع نظرائها بالدول المتقدمة، خاصةً في ظل خبرة الهيئة الطويلة في مجال إعداد المواصفات القياسية المصرية والدلائل الإرشادية وأكواد الممارسات وغيرها من الوثائق المرتبطة بسلامة الغذاء والتي يمكن توظيفها بالمنظومة الجديدة لسلامة الغذاء.

لسلامة الجودة يوقعان بروتوكول تعاون مجال المواصفات القياسية الغذائية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq