الصباح العربي

الجمعة، 19 يوليو 2019 01:35 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شكري: المباحثات الروسية المصرية تناولت القضايا الشائكة في المنطقة

الصباح العربي

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الزيارات واللقاءات المتبادلة على مستوى القمة والحوار السياسي بين الخارجية المصرية والروسية نتج عنها آليات أسفرت عن دعم وتطور العلاقة الثنائية بين البلدين خلال الفترة الماضية.

وأضاف سامح شكري، خلال المباحثات المصرية الروسية، اليوم الإثنين: "هناك رضاء عام تجاه ما حققته مصر خلال الـ5 سنوات الماضية، خاصة في مجال التعاون الثنائي بين مصر وروسيا، إلى جانب ما تم تحقيقه في فتح مجالات عديدة سوف تكون لها إسهامها في تحقيق مصلحة الدولتين".

وأشار إلى أن هذه المجالات ستسهم بشكل إيجابي في خطط مصر نحو الإصلاح الاقتصادي والتنمية المستدامة، لافتا إلى أن مصر لها كل الإرادة السياسية في تعزيز هذا التعاون ما بين مصر وروسيا.

ولفت إلى أن مصر تقدر المكانة الدولية لروسيا الإتحادية، وبالتالى تدرك أهمية التوثيق الوطيد معها، إلى جانب طرح الرؤى المشتركة فيما بين الدولتين فيما يتعلق بتعزيز الأمن والسلم الدولي، وتناول القضايا المتعددة الشائكة في منطقة الشرق الأوسط. 

وأضاف أن مصر تتطلع دائما إلى ما يجمعها من توافق حول الرؤى بالنسبة لقضايا الشرق الأوسط والدور الإيجابي التى تستطيع روسيا الاتحادية أن تسهم به في إطار التوصل إلى حلول تؤدي إلى الاستقرار والسلم والأمن في المنطقة الشرق الأوسط، وأيضا في إطار التعاون فيما بين الدولتين لتناول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب عن ثقته في أن جولة المشاورات بين مصر وروسيا، وأيضا الجولة التى تتم الآن فيما بين وزيري دفاع البلدين ستؤدي إلى المزيد من التعاون المشترك، لافتا إلى أن الدورة المشتركة بين الدولتين ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وفي إطار تنسيق القضايا الإقليمية والدولية.

شكري المباحثات الروسية المصرية القضايا الشائكة المنطقة

الأخبار