الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:31 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

تقارير.. واتساب تختبر السماح بمشاركة الحالة مع فيسبوك والتطبيقات الأخرى

الصباح العربي

أفاد تقرير جديد بأن خدمة التراسل الفوري واتساب تختبر حاليًا إمكانية السماح للمستخدمين بمشاركة منشورات الحالة مع شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أو مع التطبيقات الأخرى.

وقال موقع (ذا فيرج) The Verge اليوم الخميس: إنه اعتبارًا من اليوم سيبدأ مشتركو برنامج واتساب التجريبي في رؤية خيار جديد للمشاركة أسفل الحالات، ويمكن استخدام هذا الخيار لمشاركة الحالة مباشرة (قصص فيسبوك)، أو إرسالها إلى تطبيقات أخرى، مثل إنستاجرام، أو جيميل، أو صور جوجل.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُرصد فيها اختبار إمكانية نشر حالات واتساب على فيسبوك، إذ وجد موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب على نظامي أندرويد، وآي أو إس – في شهر أيار/ مايو الماضي ما يدل على ذلك.

وتتطابق لقطات الشاشة التي نشرها موقع WABetaInfo الشهر الماضي مع لقطات الشاشة التي نشرها موقع The Verge اليوم، سوى أن الأخير نشر صورة أخرى تُظهر ماذا يرى المستخدم بعد النقر على خيار “شارك على فيسبوك” Share To Facebook.

وفي الصورة، تظهر صورة الملف الشخصي الخاصة بالمستخدم على فيسبوك، بالإضافة إلى إمكانية تحديد من يمكنه مشاهدة الحالة، سواء، مثل: العامة، أو الأصدقاء فقط.

ومع أنه يوجد رابط مباشر بين واتساب وفيسبوك، فقد نقل موقع The Verge عن واتساب أن الخدمتين ستبقيان منفصلتين، إذ إن خاصية المشاركة تستفيد من واجهة API المشاركة الخاصة بنظامي أندرويد، وآي أو إس، التي تسمح بنقل البيانات بين التطبيقات على الجهاز.

وكان موقع WABetaInfo قد قال الشهر الماضي: إن كان تطبيق فيسبوك مثبتًا على الجهاز، فإن واتساب سوف تضيف خيارًا جديدًا باسم “أضف إلى قصة فيسبوك” Add to Facebook Story. وبالنقر على هذا الخيار، سوف يُوجّه المستخدم إلى تطبيق فيسبوك لنشر الحالة عبر قصص الشبكة الاجتماعية مباشرةً. ويشمل ذلك – وفقًا للموقع – الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والنصوص.

يُشار إلى أن فيسبوك أضافت ميزة الحالة إلى واتساب – كما فعلت مع خدماتها الأخرى، مثل: إنستاجرام – في عام 2017، والآن تحظى هذه الميزة بأكثر من 500 مليون مستخدم يومي، ويُنتظر أن تبدأ واتساب عرض الإعلانات بين الحالات على غرار إنستاجرام في عام 2020.

تقارير واتساب تختب ر السما ح بمشاركة الحالة فيسبوك والتطبيقات الأخرى

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq