الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:26 صـ
الصباح العربي

محافظات

طلاب كفر الشيخ: الجيولوجيا وعلم النفس ”فاكهة” الثانوية والتفاضل ”طويل”

الصباح العربي

سادت حالة من الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي والعلمي علوم بكفر الشيخ، لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع والجيولوجيا، مشيرين إلى أن الامتحان مباشر وسهل وكله من داخل المنهج، فيما اشتكي بعض طلاب شعبة علمي رياضة من امتحان التفاضل والتكامل، مؤكدين صعوبة بعض الأجزاء وعدم كفاية الوقت المحدد للإجابة عن الأسئلة.

وأكد عدد من طلاب مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانوية بنين ببيلا، أن امتحان مادة الجيولوجيا، جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرين إلى أن الامتحان جاء من الكتاب المدرسي ولا توجد به أسئلة غامضة والوقت كافٍ لأداء الامتحان، واصفين الامتحان أنه"فاكهة" امتحانات الثانوية العامة.

وقال عدد من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، إن امتحان التفاضل والتكامل، كان يحتاج لثلاث ساعات على الأقل للإجابة عنه، مؤكدين أن ساعتين لم تكن كافية.

وأكد عدد أخر من طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان التفاضل جاء من المنهج المقرر عليهم، لكن الأسئلة لم تكن مباشرة، وتحتاج لوقت أطول للإجابة عليها، مشيرين إلى أن الامتحان لم يكن سهلا على الإطلاق، ويمكن وصفه بامتحان فوق المستوى المتوسط.

وقالت عدد من الطالبات بمدرسة الثانوية بنات بيلا، إن امتحان علم النفس والاجتماع سهل للغاية وجميع الأسئلة مباشرة مشيرة إلى أنه أسهل من امتحان التاريخ بكثير.
وعبرت ولية أمر إحدي الطالبات، عن سعادتها بمستوى الامتحان، مشيرة إلى أن ابنتها كانت قد واجهت صعوبة في باقي مواد الشعبة العلمية، إلا ان امتحان اليوم فرصة لتعويض ما تم فقدانه من درجات في الامتحانات السابقة.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة كقر الشيخ، أن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم ، لم تتلق أى شكاوى خلال سير الامتحانات، مشيرة إلى أنه لا توجد أى تجاوزات من قبل الطلاب، منوهة إلي أن الأجهزة الأمنية تقوم بدور كبير فى تأمين اللجان الامتحانية، وذلك لتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

فيما تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

وأدي اليوم قرابة 19 ألف و 460 طالب وطالبة امتحانات اخر ايام ماراثون الثانوية العامة، حيث أدي طلاب الشعبة العلمية علوم الامتحان في الجيولوجيا وعلوم البيئة وطلاب الرياضيات في التفاضل والتكامل أما الأدبي فأدوا امتحان الفلسفة والمنطق، موزعين علي 69 لجنة في 13 إدارة تعليمية ،وسط أجواء هادئة وإجراءات أمنية مشددة.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq