الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:51 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تطبقين الماكياج على بشرتك الجافة

الصباح العربي

خطوط دقيقة، تجاعيد, علامات جفاف... تجعل من عملية وضع الماكياج على البشرة الجافة أمراً صعباً للغاية. للحصول على بشرة أكثر جمالاً ونضارة عن طريق الماكياج، اتبعي النصائح المدرجة في المقال التالي، والمقدمة لك من لدن نخبة خبراء التجميل.

 

حضري بشرتك

تميل البشرة الجافة لامتصاص جزيئات كريمات الأساس على مر اليوم، لهذا يوصى بترطيب البشرة كل صبيحة ومساء، وبتطبيق كريم قاعدي على كامل الوجه قبل وضع الماكياج. اختاري تركيبة غنية بمنشطات مرطبة، مغذية ومضادة للأكسدة كزيت جوز الهند، زبدة الشيا أو العسل، وإن كان معززاً بمركبات اللؤلؤ، فسيكون ذلك مثالياً.

 

اختاري المنتج المناسب لبشرتك

يفضل اقتناء المنتجات ذات القوام السائل، التي تكون أقل تجفيفاً من كريمات الأساس المضغوطة أو البودرة التي تحتوي عادة على التلك أو السيليكا. طبقي الكريم بواسطة فرشاة بشعيرات اصطناعية لكي تتفادي ما أمكن إثارة الجلد. أما بالنسبة للتركيبة، فيفضل اختيار كريمات أساس بمركبات مرطبة وعوامل عاكسة للضوء لتفادي تحديد التجاعيد وعلامات الجفاف.

 

أعيدي رسم منحنيات وجهك

تظهر البشرة الجافة شاحبة ومرهقة أكثر من غيرها، ولمنحها لمسة من الإشراق والنضارة، يمكنك إعادة رسم منحنيات الوجه بمساعدة حمرة الخدود، أو illuminatorأو ستيك مخصص للكونتورينغ. اختاري منتجات كريمية بلمسة إشراق أخيرة، سهلة الاستعمال وتطبق بالأصابع.

 

نصائح إضافية لماكياج مثالي:

امزجي القليل من كريم العناية النهارية الخاص بك مع كريم الأساس لجعل هذا الأخير أكثر ترطيباً.

يضيق جلدك خلال اليوم؟ رشي بعضاً من ماء الورد على كامل الوجه لتهدئة البشرة وتنشيط الماكياج. يمكنك أيضاً تربيت القليل من السيروم المرطب باستعمال راحة اليد على ماكياجك.

تساهم البودرة الحرة بتجفيف بشرتك؟ استعملي بدلها رذاذ مثبت للماكياج أو مياه حرارية.

تطبقين الماكياج بشرتك الجافة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq