الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة الزراعة توقع بروتوكول تعاون لإستيراد تقاوي الخضر لحماية المزارعين

الصباح العربي

شهد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة الزراعية المصرية، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، لاستيراد تقاوي هجن الخضر، وذلك في إطار خطة الحكومة لضبط عمليات الاستيراد، وحماية المزارعين من التقاوي مجهولة المصدر.

وقع على البرتوكول الدكتور خالد توفيق رئيس مجلس أدارة الهيئة الزراعية المصرية، والدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي.

أكد وزير الزراعة، أن ذلك البرتوكول يأتي لخدمة الإنتاج  الزراعي والمزارعين، بحيث يتم استيراد التقاوي بأفضل الشروط وأقل الأسعار وبأعلى مستويات الجودة بالإضافة إلى إتمام إجراءات التخلص الجمركي والشحن حتى وصول التقاوي إلى مخازن الهيئة بالشروط والمواصفات المطلوبة.

وأوضح أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ستتولى عملية تحديد كميات تقاوي الخضر الهجين المطلوبة، والأصناف المتميزة طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لذلك، وضمان وصولها في الميعاد المناسب للزراعة.

أكد وزير الزراعة، أن ذلك يأتي أيضا بالتزامن مع البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر والذي تم إطلاقه،  لإنتاج هجن جديدة تتفوق علي الأصناف الأجنبية، مما يقلل من فاتورة استيراد تقاوي الخضر والفاكهة من الخارج، وبالتالي خفض تكاليف الإنتاج الزراعي، والمساهمة في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المستهلك.

وزارة الزراعة توقع بروتوكول تعاون لإستيراد تقاوي الخضر لحماية المزارعين

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq