الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:59 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شكرى يترأس الاجتماعات التمهيدية لقمة الاتحاد الأفريقي في النيجر

الصباح العربي

غادر وفد من وزارة الخارجية برئاسة سامح شكري وزير الخارجية ، مطار القاهرة الدولي، متوجها إلى العاصمة النيجرية نيامي، لرئاسة الاجتماعات التمهيدية للدورة الاستثنائية الـ12 لقمة الاتحاد الأفريقي ، وذلك في إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجارى 2019.

قالت مصادر بالمطار، إن وفد الخارجية المكون من 3 ركاب بالإضافة إلى وزير الخارجية ، تم إنهاء إجراءات سفرهم من استراحة كبار الزوار بالمطار .

يترأس شكرى اجتماعات الدورة العادية الـ35 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية يومي الخميس والجمعة الموافقين ، على أن يليها الدورة الاستثنائية الـ12 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي المُخصصة لاتفاقية التجارة الحرة القارية يوم 7 يوليو الجاري .

تناقش الاجتماعات عدة تقارير أبرزها تقرير اللجنة الوزارية للترشيحات الأفريقية في المنظومة الدولية، وانتخابات أعضاء المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد، وتقرير ممثل الاتحاد الأفريقي رفيع المستوى المعني بتمويل الاتحاد الأفريقي وصندوق السلام حول نتائج المشاورات الإقليمية بشأن تقييم صندوق السلام، ويجري مباحثات ثنائية مع نظرائه الأفارقة على هامش الاجتماعات، وذلك لبحث التعاون الثنائي والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك .

شكرى يترأس الاجتماعات التمهيدية لقمة الاتحاد الأفريقي النيجر

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq