الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:14 مـ
الصباح العربي

محافظات

” الأعلى” للجامعات يشيد بمستوي كلية الذكاء الإصطناعي بجامعة كفر الشيخ

الصباح العربي

استقبل الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ الدكتور ماجد القمري، اليوم الخميس، لجنة المجلس الأعلى للجامعات المصرية لتفقد مقومات كلية الذكاء الإصطناعي تمهيدا لبدء الدراسة بها.

ضمت اللجنة الدكتور عربي كشك عضو لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية، واللواء الدكتور جودة إسماعيل عضو منتدب من الكلية الفنية العسكرية، وعضو هيئة الرقابة الإدارية . 

حيث تفقدت اللجنة أقسام ومعامل ومرافق الكلية للتأكد من توافر الإمكانيات المادية والكوادر البشرية، إيذانًا ببدء الدراسة بها عام 2019 - 2020 لتشهد الجامعة إنجازا جديدا لرئيس جامعة كفر الشيخ، في إطار خطة الجامعة لإضافة عدد من الكليات غير النمطية. 

وأشادت اللجنة بمستوى الكلية المتميز على المستوى الإنشائى والتجهيزات، والبنية التحتية ومطابقتها للمواصفات القياسية المطلوبة، فيما أشادت اللجنة بالجهود المبذولة من الجامعة متمثلة في رئيسها الدكتور ماجد القمري .

وصرح رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه تم انتهاء العمل في  تجهيز كلية الذكاء الاصطناعي حسب الخطة الزمنىة استعدادا لبدء الدراسة العام الجامعي المقبل.

وأضاف"القمري" أنه سيجرى استخدام أنماط تدريس متطورة في الكلية لتأسيسها طبقا لأحدث المعايير العالمية من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية و أجهزة تفاعلية.

أوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن انشاء كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة تمثل نموذج فريد وإضافة كبيرة لهذا التخصص النوعي، وتشكل نقلة نوعية لتطوير الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات. 

وأكد "القمري"، أن ادارة الجامعة تسعى إلى التوجه نحو العالمية والمنافسة من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة تساهم في تعزيز إبداع الطالب وزيادة مشاركته وتحفيزه وإعداده لوظائف المستقبل وخدمة المجتمع.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq