الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:58 صـ
الصباح العربي

الأخبار

محمود شعراوي: المدن الخضراء الخيار الوحيد لمجابهة خطر التغيرات المناخية  

محمود شعراوي
محمود شعراوي

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن التحول إلى المدن الخضراء لم يعد مجرد خيارًا يمكن الأخذ به أو تجاوزه، لكنه أصبح الخيار الوحيد الذي يمكن من خلاله مجابهة خطر التغيرات المناخية والتحديات البيئية التي يواجهها العالم. 
وقال شعراوي، إن فكرة المدن الخضراء تكتسب أهميتها من أهمية وطبيعة التحدي الذي تواجهه البشرية الآن في ظل الخطر الذي تمثله التغيرات المناخية، مشيرا إلي أن العالم مطالب بتعظيم الاستفادة من الطاقة البديلة، وتبني منظومة متكاملة من الإجراءات والحلول التي تطبق على مرافق المباني ومكونات المدينة فتقلل من استهلاك وانبعاثات الطاقة والفاقد منها، وتحولها إلى عناصر مفيدة للبيئة وللمدينة وساكنيها.
واستعرض شعراوي، التجربة المصرية المتعلقة بتعزيز التوجه نحو إقامة مدن وحلول عمرانية قادرة على التخفيف من أثر التغيرات المناخية وتحقيق غايات الهدفين الحادي عشر والثالث عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.
 جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اللواء محمود شعراوي في مؤتمر المدن الخضراء الذى نظمه البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بالعاصمة البريطانية لندن والذي حضره عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية والمشاركين من الدول والعواصم في الدول التي تأتي ضمن مبادرة البنك

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq