الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:55 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الدسوقي: القطاع الصناعي قادر على امتصاص زيادة الوقود الجديدة

الصباح العربي

صرح الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات وعضو جمعية رجال الأعمال، أن القطاع الخاص يساند الدولة في مواصلة الإصلاح الاقتصادي، مشيرا الي ان القطاع الصناعي يتفهم قرار الحكومة برفع أسعار بعض المنتجات البترولية وأنه قرار متوقع ويصب في مصلحة الاقتصاد القومي والسيطرة على العجز في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف الدسوقي، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الزيادة الجديدة في اسعار بعض المنتجات البترولية لن تؤثر على أسعار السلع بصور كبيرة نتيجة الشفافية التي تنتهجها الدولة حاليا في اتخاذ اي قرارات جديدة خاصة تلك المتعلقة برفع الدعم تدريجيًا وبرنامج الإصلاح الاقتصادي.

واكد نائب رئيس غرفة مواد البناء، ان القطاع الصناعي قادر علي امتصاص الزيادة الجديدة دون اي تحريك لأسعار معظم السلع، لافتا الي ان الزيادة لها تأثير مباشر على أسعار "البيتومين" والسلع المرتبطة به دون تأثير كبير على معظم السلع.

وطالب "الدسوقي" الصناع ورجال الأعمال بالبحث عن البدائل المتاحة لترشيد استهلاك الطاقة باستخدام أحدث النظم التكنولوجية في الصناعة الموفرة الطاقة أو مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة أو التحول لاستخدام الغاز ومصادر الطاقة الرخيصة وخطوط الانتاج الحديثة وذلك من خلال الاستعانة ببرامج مركز تحديث الصناعة ومركز الالتزام البيئي.

وارتفعت أسعار المحروقات أمس الجمعة بمختلف أنواعها بما فيها البنزين والسولار وغاز البوتاجاز، بمتوسط زيادة يتراوح بين 16% و30% في العام المالي الحالي، بالمقارنة مع متوسط زيادة بلغت 48% في العام الماضي.

الدسوقي القطاع الصناعي قادر امتصاص زيادة الوقود الجديدة

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq