الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:03 صـ
الصباح العربي

الرياضة

المدير الفني لمنتخب السنغال: علينا التحلي بالتواضع أمام بنين

الصباح العربي

طالب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، فريقه بضرورة التحلى بالتواضع في مواجهة بنين، بدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.

وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "مباراة بنين ستكون صعبة وعلينا ألا نقلل من شأنهم، ولم يعد يوجد في أفريقيا فرق صغيرة".

وتابع سيسيه: "لم ننجح في تجنب الإصابات ولدينا ٤ لاعبين يعانون من الإصابة، الأمر معقد ولكن نحاول أن نتدرب على كل الاحتمالات وسأجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقف المصابين".

وواصل المدير الفني للسنغال: "المنافسة قوية ودرجة الحرارة عالية وعلينا أن نتأقلم على ارتفاع درجات الحرارة، والأطباء نصحونا بالاستراحة لاسترداد قوتنا ونعمل على الجانب التكتيكي".

وأردف: "بطولة أمم إفريقيا أظهرت أنه لم يعد هناك فرق صغيرة خاصة بعد أداء بنين في المباريات الماضية، ورغم أن السنغال من الفرق المؤهلة للصعود ولكن ذلك على الورق فقط".

وأضاف سيسيه: "لم أقلل من شأن أحد ولكن نركز بشكل عالي، وعلينا احترام بنين وألا نرتكب حماقات، وأطالب الجميع التحلي بالتواضع وفريقي يعمل على هذا".

وقال سيسيه عن منتخب بنين: "إنه فريق صعب ويلعب كرة جماعية ولديهم لاعبين نشطين، وقدموا مستويات رائعة، هو فريق قادر على الصعود للنهائيات، والاستعداد الذهني بشكل كبير، لقد لعبوا أمام المغرب بـ١٠ لاعبين، إنني اعتبر مباراة بنين بمثابة الفخ الذي علينا أن نتفادى السقوط فيه".

وأكمل: "علينا أن نأخذ كل الأمور في الاعتبار، من كان يعتقد أن تودع الكاميرون ومصر والمغرب البطولة، لذا علينا أن نتحلى بالتواضع".

وعن النجم ساديو ماني: "ساديو ماني هدفه الكفاح من أجل منتخب بلاده وليس من أجل الكرة الذهبية، لقد نصحته بأن يكون أكثر فاعلية مع الفريق ويساعد فريقه بشكل أكبر".

وعن محمد صلاح قال سيسيه: "صلاح لديه حكمة في رأسه ولكن الكرة الجماعية تتغلب على الفردية، وهو ما أحرص على توصيله إلى ماني، ويجب أن يتعايش عليه مع زملائه في صفوف أسود التيرانجا".

واشتكى اليو سيسيه من أرضية ملعب استاد الدفاع الجوي قائلا: "لعبنا كل مبارياتنا هنا ونعرف أرض الملعب ويجب على الكاف أن تراجع أرض الملعب للتحسين من وضعيتها استعدادا لباقي المباريات ولكن نشعر بحالة جيدة في هذا الملعب".

وعن تطبيق تقنية الفيديو: "هناك مجموعة من الحكام الذين سيجتمعون بنا لمدة ٢٠ دقيقة لتوعيتنا بالقواعد، كرة القدم أصبحت إلكترونية، وشاركنا في بطولة كأس العالم ونعرف القواعد ولكن سنجتمع بالحكام لإعادة القواعد علينا".

واختتم سيسيه: "علينا تقبل الوضع الذي سيصب في مصلحة الجميع، وأتمنى التوفيق للحكام في إدارة اللقاءات بشكل جيد".

المدير الفني لمنتخب السنغال التحلي بالتواضع بنين

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq