الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:21 مـ
الصباح العربي

محافظات

وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحمر يشاركان في مخاطر استخدام البلاستيك

الصباح العربي

شاركت وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله في ورشة عمل "تحديات ومخاطر استخدام الأكياس البلاستيك أحادي الاستخدام".

أقيمت الورشة بمدينة الغردقة ونظمتها جمعية هبيكا بمشاركة الدكتور محمود حنفي مستشار الجمعية وهبة شوقي المدير التنفيذي لجمعية هبيكا ورئيس جهاز شئون البيئة الدكتور محمد صلاح وعدد من قيادات وزارة البيئة وفرع الوزارة بمحافظة البحر الأحمر.

وقامت هبة شوقي بعرض تفاصيل مبادرة جمعية هيبكا وإنشاء مصنع تدوير المخلفات حيث بدأت الفكرة في 2011 ومرت بالعديد من المراحل بدء من القضاء على عمليات الفرز العشوائي ومرورا بالتنسيق مع المحافظة للقضاء على مخلفات المباني وتعديل سلوك المواطنين وإلى التعاون مع الفنادق للالتزام بعدم الفرز داخل منشآتها.

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية رفع وعي المجتمع بالحفاظ على البيئة والحد من استخدام الأكياس البلاستيك مضيفة أن زيادة مصانع تدوير المخلفات تحقق أرباحا اقتصادية وأيضا تحافظ على البيئة لأنها تقلل من كمية المخلفات والمدافن مما يحافظ بشكل كبير على البيئة.

وقالت وزيرة البيئة إن الوزارة تعطي أهمية كبرى لإشراك المجتمع المدني في العمل البيئي والعمل على تغيير السلوك بشكل يحافظ على البيئة مشيدة بتجربة محافظة البحر الأحمر بمنع استخدام أكياس البلاستيك في أغسطس المقبل مؤكدة على ضرورة العمل على دمج البعد البيئي في عمليات التنمية للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة والتأكيد على مبدأ الاستدامة في الاستخدام والاستهلاك.

من جانبه أكد اللواء أحمد عبدالله على التنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة البيئة لدمج البعد البيئي في كافة المشاريع الخاصة بالتنمية خاصة في مجال السياحة مضيفا أن المحافظة تتعاون بشكل مستمر مع جمعية هبيكا والعديد من منظمات المجتمع المدني لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وأيضا العمل على تغيير سلوكيات المواطنين.

وزيرة البيئة ومحافظ البحر الأحم ر يشاركان مخاطر استخدام البلاستيك

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq