الصباح العربي
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 04:09 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

اقتحام مصلى الرحمة في الأقصى وتفرغه من محتوياته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

الصباح العربي

قامت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد بإقتحام مصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى، وأخرجت منه السواتر الخشبية وخزانة الأحذية.

وقال فراس الدبس مسئول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية - في تصريح اليوم  إن أفرادا من قوات شرطة الاحتلال اقتحموا مصلى باب الرحمة قبل موعد صلاة الفجر، وأخرجوا منه السواتر الخشبية المخصصة لفصل صفوف الرجال عن النساء داخل المصلى، وخزانة الأحذية، ووضعوها على بعد عدة أمتار من المصلى ووصف تلك التصرفات بالعمل الجبان محذرا من خطورة الاقتحامات المتكررة للمصلى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مصلى باب الرحمة أيضا الأسبوع الماضي، وتأتي تلك الاقتحامات المتكررة كمحاولة ضغط لإغلاق المصلى الذي أعيد افتتاحه شهر فبراير الماضي، بعد إغلاقه لمدة 16 عاما.

وكان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قد أكد  لوكالة أنباء الشرق الأوسط  أن الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونما (الدونم يعادل كيلومترا مربعا) ملك للمسلمين وحدهم، مشددا على أن منع الأوقاف الإسلامية بالقدس من الوصول إلى أي جزء فيه يعد تدخلا في شئون الوصاية الأردنية الهاشمية على الأقصى بحسب استاتيكو عام 1967 ومعاهدة السلام في وادي عربة .. محذرا من تصرفات شرطة الاحتلال وتصريحات المتطرفين اليهود التي تفضح طموحاتهم في الاستيلاء على المنطقة الشرقية (مبنى باب الرحمة) لإقامة كنيس لهم.

اقتحام مصلى الرحمة الأقصى وتفرغه محتوياته قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

أخبار عالمية

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال