الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 08:28 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

هواوي تعاند أمريكا بـ استثمار 3.1 مليار دولار في إيطاليا

الصباح العربي

كشفت شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا، أمس الإثنين، أنها تخطط لاستثمار 3.1 مليار دولار أي ما يعادل (2.75 مليار يورو) في إيطاليا على مدار ثلاث سنوات، حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز خدماتها في أوروبا بعد أن وصفتها الولايات المتحدة بأنها مخاطرة أمنية كبيرة.

وتخضع هواوي الشركة الرائدة في خدمة شبكة الجيل الخامس 5G - للتحقيق الأمريكي بسبب المخاوف من علاقاتها بالحكومة في بكين، وقد حثت واشنطن الحلفاء على تجنب التعامل مع الشركة وفقا لوكالة فرانس برس.

وقال توماس مياو العضو المنتدب لهواوي في إيطاليا، خلال إعلانه عن خطة الاستثمار إن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لا تؤثر على أعمال هواوي في إيطاليا في الوقت الحالي.

وتابع مياو خلال كلمته في مؤتمر صحفي في ميلانو إن الحكومة الإيطالية لديها سياسة عمل ولن تتأثر الأعمال في إيطاليا بالمشكلات بين الولايات المتحدة والصين.

وأضاف مياو "أن هواوي ستستثمر 1.9 مليار دولار في إيطاليا لشراء اللوازم، و1.2 مليار دولار في العمليات والتسويق، فضلا عن الأموال التي يتم استثمارها في مجال البحث والتطوير.

وأكد أن الخطة ستوفر 1000 فرصة عمل مباشرة بالإضافة إلى 2000 وظيفة فور التنفيذ، وتأتي هذه الخطة من هواوي في ظل منع الشركة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة وتحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إقناع حلفائها للقيام بنفس الشئ.

وتتهم واشنطن هواوي بالعمل مباشرة مع الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه الشركة، وقد وُضعت شركة هواوي على قائمة الكيانات المحظورة بمعنى أن الشركات الأمريكية تحتاج إلى ترخيص لتزويد الشركة الصينية بالتكنولوجيا الأمريكية.

أما خطة الاستثمار فجاء الإعلان عنها أمس بعد تقارير في صحيفة وول ستريت جورنال تفيد بأن هواوي تخطط لتقليل العمالة في الولايات المتحدة.

ويذكر أن أصبحت موناكو أول دولة في أوروبا تدشن شبكة الجيل الخامس للهواتف المحمولة من هواوي في بداية يوليو الجاري.

هواوي تعاند أمريكا استثمار 3.1 مليار دولار إيطاليا

تكنولوجيا

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال