الصباح العربي
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 01:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

قوافل نور حياة تجري كشف العيون لمواطني 4 محافظات

الصباح العربي

أعلن صندوق تحيا مصر، أن القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية (نور حياة) تجري على مدار اليوم وغدًا الكشف الطبي على العيون للحالات الأكثر احتياجًا في أهناسيا ببني سويف، وبلقاس بالدقهلية، والقصاصين والقنطرة غرب بالإسماعيلية وكفر الجبل بالجيزة.

وذكر الصندوق في بيان اليوم، أنه سيتم الكشف الطبي على الحالات الأكثر احتياجًا في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 8 محافظات وهي (الشرقية - الإسماعيلية - السويس - الفيوم - بني سويف - المنيا - الدقهلية - الجيزة).

وأضاف أن قوافل (نور حياة) تستقبل نحو 4 آلاف مواطن في المحافظات الأربع على مدار اليومين؛ لإجراء الكشف الطبي وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانًا من داخل القافلة، فضلًا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلًا جراحيًا إلى المستشفيات العسكرية بكل محافظة، حيث سيتم إجراء 400 عملية مياه بيضاء وحقن بمستشفيات (6 أكتوبر العسكري - السويس العسكري - بني سويف العسكري - المنصورة العسكري).

من جهته.. قال المدير المالي والإداري للصندوق والقائم بأعمال المدير التنفيذي تامر عبد الفتاح: "إن قوافل المبادرة مستمرة في عملها للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين الكبار"، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء العمل بـ3 محافظات جديدة خلال الفترة القادمة وهي (الغربية - المنوفية - القليوبية)؛ ليصل إجمالي عدد المحافظات التي تعمل بها المبادرة إلى 11 محافظات بحلول الشهر المقبل.

وأضاف عبد الفتاح: "أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف الكشف على 147 ألف مواطن، وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء مجانًا خلال العام الجاري، والكشف على 660 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية في 6 محافظات هي (الشرقية - الإسكندرية - مرسى مطروح - المنيا - قنا - الأقصر)، وتسليم 132 ألف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف".

يشار إلى أن صندوق تحيا مصر ينفذ مبادرة (نور حياة) بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ومؤسسات الأورمان، وبنك الشفاء، وصناع الخير، والجمعية الشرعية وجمعية رسالة، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الصحة العالمية، خلال 3 سنوات على 4 مراحل بتمويل قدره مليار جنيه من الصندوق.

يذكر أن الصندوق فتح حسابًا خاصًا لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم (037037) مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن (15118).

قوافل نور حياة تجري كشف العيون لمواطني 4 محافظات

الأخبار

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال