الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:15 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظة الدقهلية:فتح المجازرمجانا لذبح أضاحي العيد 

الصباح العربي

أعلنت محافظة الدقهلية فى بيان لها اليوم عن استعداد مجازر المحافظة لتوفير خدمة الذبح مجانا لجميع الاضاحي خلال عيد الأضحى المبارك. 
وأكد البيان على أن توفير خدمة ذبح الأضاحي مجانا بالمجازر الحكومية يأتي للحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة وشدد على ضرورة الالتزام بالذبح الصحيح.
وشدد البيان على أن هناك تنسيقا بين مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والجهات ذات الصِّلة لتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتها لضمان توفير لحوم خالية من اَي مسببات مرضية قبل وأثناء احتفالات عيد الأضحى.
وأكد البيان أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء ورفع المخلفات يوميا، وتزويد المجازر بعدد كاف من العمال وتطهير أحواض الترسيب وصيانة الصرف الصحى بالمجازر.
وأوضح أنه تم دعم المجازر بعدد كافٍ من الأطباء المدربين على العمل لمواجهة التزايد فى إعداد المذبوحات وتوفير كل مستلزمات المجازر من بلانكات وأدوات نظافة ومنظفات.
ومن جانبه أكد الدكتور عبدالمنعم المنجي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية على أن المديرية انتهت من الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وتم التوجيه لأطباء المجازر باستمرار عملها طوال فترة العيد وإلغاء الراحات اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل وحتى آخر أيام العيد كما تم تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين.

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq