الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:34 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة:لا تهاون في حق المريض ويجب الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها الكوادر الطبية فى انجلترا

الصباح العربي

عقدت وزارة الصحة اجتماعًا، اليوم، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، مع رئيسات التمريض بـ٧ مستشفيات تابعة للمنظومة الجديدة لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيى القاصد مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، وعدد من قيادات الوزارة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة أن الوزيرة أشادت بالمجهود الذي تبذله الممرضات، موجهةً بالاهتمام بحسن المظهر، والجدية في العمل، والحصول على التدريبات على رأس العمل على أعلى مستوى، بما ينعكس على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على أنه لا تهاون في حق المريض، ومؤكدةً ضرورة الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها الكوادر الطبية التي تم تدريبها في إنجلترا، إضافةً إلى الاهتمام باللياقة البدنية لكافة أعضاء الفريق الطبي من أطباء وممرضات وصيادلة.

وتابع مجاهد بأن وزيرة الصحة عقدت اجتماعًا مع الصيادلة بالمستشفيات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، مؤكدةً أنه لا وجود للصيدلية بشكلها التقليدي في المنظومة الجديدة، وموجهةً بتطبيق الصيدلة الإكلينيكية، وضرورة مراجعة الصيادلة بمستشفيات المنظومة لبروتوكولات العلاج، إضافةً إلى توعية المرضى بطبيعة الأدوية والآثار الجانبية لها.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq