الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:14 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزير القوى العاملة: صرف 103 آلاف جنيه مستحقات وتعويضات لـ 6 عمال بالأردن

الصباح العربي

أعلن وزير القوى العاملة ، أن مكتب التمثيل العمال التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم، التي تقدموا بشكوى بشأنها ، فضلا عن تعويض الدفعة الواحدة للورثة ، وبلغت 4151 دينارا أردنيا أى ما يوازى 103 ألاف و100 جنيه مصري تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن وزير القوى العاملة كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وأشار إلى أنه بمتابعة هذه الشكاوي مع المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى ، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم ، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "زهري. ج" مع كفيله "محمد .و. خ" وصرف ١٦٠٠ دينار أي ما يعادل 40 ألف جنيه مصري، و خطاب إنهاء خدمات لسحب الضمان الاجتماعي.

كما تم حل شكوي المواطن المصري "مصطفى" وحصل على مستحقاته البالغة ٦٠٠ دينار ، أي ما يعادل ١٥ ألف جنيه مصري ، فضلا عن جواز سفره وبراءة الذمة ، وتم حصول كل من العامل "إبراهيم.أ"، و"هاني. م" ، و"السعيد.م" ، و"أحمد.أ"علي براءة ذمتهم.

وتم صرف تعويض الدفعة الواحدة لورثة المرحوم" ماهر.أ.ز. ص" بمبلغ ٣٠٠ دينار، ما يعادل ٧٥٠٠ جنيه ، ولورثة المرحوم "عمرو. ع. ج" بمبلغ ٨٩٢ دينار ، ما يعادل ٢٢ ألف جنيه ، لورثة المرحوم "أشرف.أ.ع" بمبلغ ٣٤٧ دينار، ما يعادل ٨٦٠٠ جنيه ، ولورثة المرحوم "سمير. ط.ع" بمبلغ ٤١٢ دينار، ما يعادل ١٠ آلاف جنيه مصري وتحويلها جميعها للورثة.

وزير القوى العاملة صرف 103 آلاف جنيه مستحقات وتعويضات 6 عمال بالأردن

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq