الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:53 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة ازالة التجاعيد تحت العين

الصباح العربي

هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من هذه المشكلة؟ لا تقلقي، اولا سنتحدث عن أسباب هذه الحالة والتي تكمن وراء سنوات من أضرار أشعة الشمس، وفقدان الرطوبة وإبطاء إنتاج الكولاجين، والعناية الخاطئة بالبشرة.

لا يزال هناك وقت لإصلاح وإزالة التجاعيد تحت العين فضلا عن الحد من الخطوط الدقيقة وتعزيز العين لتحسين دوران الخلية، والحد من الهالات السوداء ليجعل البشرة أكثر شباب وذلك عن طريق إستخدام طرق طبيعية سهلة وبسيطة.

 

اسباب أخرى لظهور التجاعيد تحت العين:

التدخين

حركات الوجه والتعبير

ضعف العناية ببشرة الوجه

التعرض المفرط للشمس

عوامل وراثية

العادات التغذوية الخاطئة

 

طرق ازالة التجاعيد تحت العين

بياض البيض للتجاعيد تحت العين:

يحتوي بياض البيض على الكولاجين والبروتين التي تساعد على تحسين مرونة البشرة وشد الجلد وتقليص المسام وإزالة التجاعيد تحت عينيك.

خطوات التحضير والتطبيق:

قومي بفصل بياض البيض من الصفار.

خفق بياض البيض حتى الحصول على رغوة.

فرك هذه الرغوة تحت عينيك باستخدام حركة تصاعدية وتركها لتجف لمدة 15 دقيقة.

إزالة بياض عن طريق الشطف بالماء الفاتر.

وتجفيف البشرة مع منشفة ناعمة.

تكرار هذه الطريقة 4 مرات في الأسبوع، وبعد إزالة هذا الماسك ستشعرين بالبشرة تحت عينيك مشدودة، ومع الإستخدام المنتظم ستقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

الخيار للتجاعيد تحت العين:

الخيار، عند تطبيقه موضعيا، هو وسيلة ممتازة لوضع الكثير من الرطوبة على البشرة. هذه الرطوبة تساعد في علاج التجاعيد الموجودة ومنع التجاعيد الجديدة من التشكيل.

وهذا هو السبب الذي يتم وضع فيه شرائح الخيار على عينيك عند الذهاب إلى منتجع صحي. ولكن يمكنك الحصول على نفس النتيجه في المنزل دون الحاجة إلى دفع ثمن العلاجات المكلفة.

أولا، قطع حبة صغيرة من الخيار ووضعها في الخلاط، وتطبيق هذه العجينة مباشرة تحت عينيك وتركها لمدة 15 دقيقة. ثم، إزالة هريس الخيار بالماء الفاتر وتجفيف البشرة مع منشفة ناعمة.

للحصول على فائدة إضافية، يمكنك تبريد شرائح الخيار في الثلاجة وتطبيقها تحت العين. تكرار هذه الطريقة يوميا للتخلص من التجاعيد تحت العين.

 

التحذير من بعض كريمات التجاعيد تحت العين:

بعض كريمات التجاعيد تحت العين تحتوي على مكونات، مثل الريتينول، التي تجعل بشرتك أكثر عرضة لأضرار الشمس. يمكنك جعل هذه الكريمات آمنة عن طريق إستخدامها في المساء واستخدام مرطب أساسي خلال النهار.

طريقة ازالة التجاعيد تحت العين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq