الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:54 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة: المستشفيات السعودية تستقبل 20 حاجًا مصريًا

الصباح العربي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 7384 حالة مرضية، في عيادات بعثة الحج الطبية، حتى صباح اليوم الإثنين 29 يوليو، ،حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

وأوضحت الوزارة أن من بين المترددين على العيادات 5389 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 1995 حالة في المدينة المنورة، كما دخل المستشفيات السعودية 30 حالة مرضية، وخرجت منهم 5 حالات بعد تمام شفائها، وما زالت هناك 15 حالة تتلقي العلاج اللازم حتى الآن.

ومن جانبه شدد الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي والمشرف على البعثة الطبية للحج، على تكثيف الإجراءات الوقائية من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية للحجاج بأماكن إقامتهم بالفنادق، لرفع وعيهم الصحي، لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية، خلال موسم الحج.

وأكد "قنديل" على عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، موضحا أنه يتم توزيع مطويات وكتب إرشادية على الحجاج المصريين، فضلا عن مناظرة الحجاج بأماكن إقامتهم بالفنادق للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية.

وأشار الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 13 حالة بمستشفيات السعودية، فيما تلقت حالة أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن الفريق الطبي يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يومياً على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج المصريين بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد " ضاحي" على أن جميع عيادات البعثة الطبية تعمل على مدار ال 24 ساعة، ويتوافر بها الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات وفيرة، موضحا ان جميع العاملين بالبعثة يعملون كخلية نحل لخدمة ضيوف الرحمن.

وزارة الصحة المستشفيات السعودية تستقبل 20 حاجًا صريًا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq