الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:12 مـ
الصباح العربي

الأخبار

ننشر شروط التسجيل بالمدينة الجامعية بحلوان

الصباح العربي

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية بجامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة عن مواعيد التسجيل وخطوات القبول بالمدن الجامعية  للعام الجامعي 2019- 2020.

وتبدأ أعمال التسجيل للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب القدامى اعتبارا من  أول أغسطس ولمدة ١٠ أيام  ويبدأ فتح باب التقديم  للطلاب المستجدين عقب  ورود الأسماء من مكتب التنسيق  وذلك لكل مرحلة على حدا وتستمر لمدة عشر أيام.

وأشار د. ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إلى استعداد الجامعة التام لتوفير جميع الخدمات من أجل تحقيق كافة سبل الراحة  للطلاب، مؤكدا على حرص الجامعة على تحقيق خدمة مميزة بجودة عالية لطلاب المدن الجامعية.

وأفادت إدارة المدن الجامعية، بالشروط المنظمة للتقدم للالتحاق بالمدن الجامعية للعام الجامعي 2019- 2020،والتي تضمنت، أن يكون الطالب من الطلاب المقيدين المنتظمين بكليات الجامعة، ويشترط ألا يكون الطالب من سكان القاهرة الكبرى وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى ولا يجوز التجاوز عن هذا الشرط إلا بقرار من رئيس الجامعة إذا وجدت أسباب قهرية تبرر ذلك، هذا بالاضافة إلى أن يكون الطالب قد سدد الرسوم المستحقة عليه سواء للكلية أو المدينة الجامعية، وألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية الواردة في المادة 126 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات عدا العقوبتين الأولى والثانية منها (التنبيه شفاهية أو كتابة الإنذار)،  كذلك يشترط أن لا يكون قد وقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأي مدة في العام السابق مباشرة أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة، وألا يكون قد أنهيت إقامته لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة.

كما تتضمن شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية ألا يكون مقبولا بإحدى كليات الجامعة الموجودة لها نظير في محافظته ما لم ترفض تلك الكلية تحويله إليها، ولابد أن يخضع لأحكام الكشف الطبي الدوري ويثبت خلوه من الأمراض المعدية، ويجوز قبول الطلاب للإقامة أثناء العام الدراسي في حالة وجود أماكن ويراعى عند الترشيح لشغل هذه الأماكن الرجوع إلى قائمة الانتظار ومراعاة القواعد السابقة .

كما يجب أن  يقوم الطلاب بالتسجيل على الموقع الالكتروني

http://app2.helwan.edu.eg/Modon/Index.htm

وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدينة الجامعية أن يشتمل الملف على عدد 2 صورة ضوئية من البطاقة القومية للطالب وولي الأمر، عدد 2 صورة من شهادة ميلاد الطالب، وعدد2 من الاستمارة بعد استيفاء جميع البيانات والأختام، وبحث اجتماعي للطالب من الوحدة الاجتماعية التابع لها، وعلى الطالب المستجد إرفاق صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق وصورة من شهادة الثانوية أو آخر مؤهل، عدد 12 صورة شخصية للطالب، إيصال سداد قيمة التأمين للطلاب القدامى، صورة من إيصال الكهرباء أو الغاز  أو التليفون حديثة، استمارة الكشف الطبي للطلاب القدامى.

ننشر شروط التسجيل بالمدينة الجامعية بحلوان

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq