الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج: وصول 39 ألف حاج للأراضى المقدسة جميعهم بخير

الصباح العربي

أكد اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج وصول أعداد حجاج جمهورية مصر العربية إلى 39 ألفا من بينهم 19 ألف حاج من بعثة القرعة، مؤكدا أن أحوال الجميع بخير.

وأوضح اللواء عمرو لطفى - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الأراضى المقدسة - أن جميع الضباط والأفراد المشرفين على بعثة حجاج القرعة يعملون جميعا تحت شعار خدمة الحجاج "شرف..أمانة..مسؤولية" فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بخدمة ضيوف الرحمن ورعايتهم لحين عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن.

وأضاف أن عمليات التسكين والتفويج مستمرة؛ و لم تواجه البعثة حتى الآن أى عوائق أو مشاكل فى التسكين، وذلك بفضل منظومة التسكين الآلى التى استحدثتها وزارة الداخلية لحجاج القرعة هذا العام .

وأشار اللواء عمرو لطفى إلى أن بطاقة التعارف الموجودة مع كل حاج فى القرعة مدون عليها رقم غرفته فى مكة المكرمة، بحيث يصل الحاج إلى بهو الفندق، ويصعد مباشرة إلى غرفته ليجد حقائبه أمام غرفته، قبل أن يستلم وجبته الجافة التى تكفيه حتى بدء المشاعر والتصعيد لعرفات.

وتابع الرئيس التنفيذى لبعثة الحج قائلا: إنه قبل وصول الحجاج للتسكين بغرفهم فى الفنادق، يقوم الضباط المتواجدون فى الفندق بتفقد الغرف وخدماتها للتأكد من عدم وجود أى مشاكل بها، ليتسلم الحاج غرفته دون أى مشاكل تواجهه خاصة بعد تكبده عناء السفر وحاجته للراحة.

كما نوه اللواء عمرو لطفى إلى إنه تم التأكيد على تواجد أفراد البعثات الطبية والواعظين والواعظات بصورة دائمة داخل كل فندق لرعاية الحجاج صحيا والإجابة على كافة تساؤلاتهم الفقهية.

وأشار اللواء عمرو لطفى إلى أنه بخلاف الندوات الدينية بداخل كل فندق، وفور وصول الحجاج إلى مكة المكرمة، يتم عقد ندوات تعريفية للحجاج لشرح المسارات المختلفة للذهاب إلى الحرم وهو ما أسهم فى عدم تسجيل أى حالات المفقودين حتى الآن.

الرئيس التنفيذى لبعثة الحج وصول 39 ألف حاج للأراض ى المقدسة ج ميعهم بخير

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq