الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:23 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظة القاهرة تنتهي من استعدادات استقبال عيد الأضحى

الصباح العربي

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بشأن وجود أي قصور في تقديم الخدمات وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات.

أعلن عبدالعال حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أجازة عيد الأضحى لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية.

وشدد محافظ القاهرة، على القيادات التنفيذية بالمحافظة ونواب المناطق ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والمرور وهيئات النقل العام ومديريات التموين والصحة والطب البيطري بالحرص على توفير كافة الخدمات الجماهيرية للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

كما أكد المحافظ، على رؤساء الأحياء بعدم وجود شوادر الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية ولكن يسمح بوجودها في المناطق المتطرفة والشوارع الداخلية بشرط الحصول علي ترخيص من الحي لعدم اعاقة المرور، وتحرير المحاضر البيئية اللازمة للمخالفين.

وطالب خالد عبد العال رئيس هيئة النظافة، بتخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء أولاَ بأول، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة للمخالفين مع تكثيف حملات النظافة بالمناطق والأحياء لتشمل جميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد.

وطالب محافظ القاهرة، مدير مديرية الطب البيطري، برفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة (الآلى ـ جيركو ـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراَ من أول شهر ذى الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد، مع تكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات والمرور على منافذ بيع اللحوم بالتنسيق مع مديرية التموين ومنع الذبح خارج المجازر.

وشدد على مدير مديرية التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتى الصحة والطب البيطري بتشديد الرقابة على الأسواق ومعارض السلع والتأكد من توافر السلع الغذائية وتنفيذ منظومة الخبز الجديدةة والتأكد من توافر كميات من السكر الحر والدقيق والمسلى الطبيعى والصناعى والزبد الطبيعى واللحوم والبيض والخضر والفاكهة من خلال المجمعات الاستهلاكية وضبط واعدام ما هو غير صالح حفاظاً على الصحة العامة بعد اتخاذ الاجراءات القانونية.

وأكد المحافظ، على إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، كما تم التشديد على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان مع تشديد الرقابة علي المراسي الغير شرعية وإيقافها علي الفور.

وأشار اللواء خالد عبد العال، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانياً للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو اشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

كلف المحافظ رئيس هيئة النقل العام، بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين مع توفير الأعداد اللازمة من السيارات والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم أيام العيد وخاصة المراسى النيلية بمنطقة بولاق.

محافظة القاهرة تنتهي استعدادات استقبال عيد الأضحى

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq