الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:16 مـ
الصباح العربي

الأخبار

عبدالغفار يتفقد حادث معهد الأورام

الصباح العربي

قام الدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالانتقال إلى موقع الحادث وذلك بتكليف من د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الذي وقع في الطريق أمام البوابة الرئيسية للمعهد  القومي للأورام فور حدوثه  مساء أمس الأحد.

وتفقد الوزير المعهد القومي للأورام واطمأن على حالة المرضى والعاملين بالمعهد ، ثم توجه إلى طوارئ القصر العيني حيث قام بمتابعة استقبال المصابين نتيجة الحادث ، كما زار عددا من الجرحى والمصابين واطمأن على الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم ، وأكد الوزير أنه لم يصب في الحادث أيا من المرضى المحجوزين بالمعهد ، وأنه وجه بنقلهم إلى فرع المعهد بالتجمع الخامس والجزء التابع للمعهد القومي للأورام  بمستشفى السلام هرمل ، كما  أكد أنه تم نقل المصابين جراء الحادث  إلى مستشفى الطوارئ بالقصر العيني ومستشفى القصر العيني التعليمي الجديد ومعهد ناصر

وأكد الوزير على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة القاهرة، وتشكيل غرفة عمليات داخل المعهد القومي للأورام ومستشفى الطوارئ بجامعة القاهرة لإدارة الأزمة والتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان   لتقديم أفضل أوجه  الرعاية الصحية للمصابين  .

كما كلف الوزير عميد المعهد القومي للأورام بالبدء فورا في حصر التلفيات بالمعهد وسرعة العمل على عودة  المعهد لاستقبال الحالات المترددة عليه يوميا، وسرعة اتخاذ ما يلزم لترميم واجهة المعهد التي تضررت بسبب الحادث.

وقد رافق وزير التعليم العالي خلال تفقد موقع الحادث ، د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة و د. محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات  ود.حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ود. حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام  و د. هالة صلاح الدين عميد كلية طب القصر العيني و د. أحمد عبد العزيز مدير مستشفيات جامعة القاهرة.

ويتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات التعليم العالي والجامعات المصرية وكافة منتسبي المجتمع الأكاديمي بخالص التعازي لأسر ضحايا الحادث ، و التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

عبدالغفار يتفقد حادث معهد الأورام

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq