الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:49 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الخشت: لجنة هندسية وأخرى للطوارئ لمتابعة انفجار معهد الاورام

الصباح العربي

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تشكيل لجنة هندسية فنية ولجنة طواري وغرفة عمليات لمتابعة حادث انفجار محيط معهد الاورام الذي وقع ليلة امس الاحد.

واوضح الخشت، ان اللجنة الهندسية الفنية تتكون من أساتذة كلية الهندسة بالجامعة، ولجنة الطواري وغرفة عمليات المتابعة برئاسته، وعضوية عميد معهد الأورام وعميد كلية الطب ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ومدير المستشفيات ومدير عام الامن الاداري.

وشدد الخشت ، على استئناف العمل في تجديد التلفيات فورٱ والتعامل مع المرضى ودعم المستشفى بموارد بشرية من جهات الجامعة الاخرى لتامين المعهد وسرعة استئناف العمل.

وكان رئيس جامعة القاهرة قد أجري جولة عقب الحادث، تفقد خلالها الوضع بالمعهد على أثر الإنفجار الذى وقع بالشارع الرئيسى أمام المعهد، معلنٱ حالة الطوارىء واستدعاء الطواقم الطبية لرعاية مرضى المعهد والوقوف عن كثب على آخر التطورات.

وأكد المكتب الإعلامى للجامعة القاهرة، فى وقت سابق، أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير إلى حدوث تصادم بين أكثر من سيارة نتيجة سيارة جاءت من الاتجاه المعاكس، الأمر الذى أسفر عن دوي انفجار ضخم وتفحم عدد من السيارات ووقوع العديد من الإصابات بين المارة، مضيفٱ أن الحادث وقع ناحية المبنى الإداري الذي تضرر، ضررٱ كبيرًا، وتم اتخاذ إجراءات احترازية بنقل عدد من المرضي لمراكز أخري ورفع حالة الطوارئ بمستشفيات قصر العينى لاستقبال أى مصابين من الحادث.

الخشت لجنة هندسية وأخرى للطوارئ لمتابعة انفجار معهد الاورام

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq