الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس البرلمان الأفريقى: لقاء الأفارقة على أرض مصر لحظة تاريخية للتبادل المثمر

الصباح العربي

قال رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقى عبده بكار كون صديقى، إن لقاء الأفارقة على أرض مصر دائما يكون لحظة مثمرة للتبادل السياسى والثقافى والتعاون بين شعوبها.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، لاجتماعات لجنة التعاون والعلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقى؛ التى يستضيفها مجلس النواب المصرى وتستمر أربعة أيام وتختتم ‪يوم الخميس المقبل.

وأضاف صديقى فى كلمته: "نحن مسرورون لوجودنا فى مصر بجوار الأهرامات وعلى ضفاف نهر النيل، والبرلمان المصرى وضع لنا برنامجا حسن التخطيط واستمتعنا بحسن ضيافة الشعب المصرى والأمن وحفاوة الاستقبال وجودة الضيافة وكل شىء على ما يرام، ونحتفل برئاسته مصر للاتحاد الأفريقى من عاصمة أفريقيا القاهرة".

وأشار صديقى إلى أنه على جدول أعمال اللجنة العديد من القضايا الكبرى التى تتعلق بالأمن والإرهاب والتعاون بين الشمال والجنوب والتنمية بما يحقق تطلعات شعوب القارة والتكامل بين بلدانها.

وأكد التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقى، على أن اللجنة ستحرص على تفعيل اعضائها كل التوصيات التى تخرج عن اجتماعها بالقاهرة من خلال ترتيب أولويات هذه القضايا حيث هناك العديد من المشكلات التى كانت تعوق تنفيذ التوصيات المستبقة على أرض الواقع بشكل أمثل.

وتأتى اجتماعات البرلمان الأفريقى بالقاهرة انعكاساً للعلاقات المصرية الأفريقية التى تشهد تطوراً ملحوظاً فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى خلال عام 2019.

رئيس البرلمان الأفريقى: لقاء الأفارقة أرض مصر لحظة ت اريخية للتبادل المثمر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq