الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:43 مـ
الصباح العربي

الحوادث

إحباط محاولتي تهريب منظار وكمية من نبات القات المخدر بمطار القاهرة

الصباح العربي

نجحت الإدارة الرابعة بجمارك تفتيش الركاب صالة 1 بمطار القاهرة ،فى ضبط محاولتي، تهريب لمنظار وكمية من نبات القات المخدر الممنوع تعاطيه أوتداوله أو حيازته أو استيراده أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1975 .

ففي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران شركة اليمنية القادمة من عدن، اشتبه  مأمور اللجنة فى أحد الركاب اليمنين القادمين والذى بدأ عليه الارتباك الشديد؛ وبالعرض على أميرة عطية مدير الإدارة قررت تكليف مأموري الجمرك بتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيا حيث تبين وجود عدة لفافات من نبات القات المخدر بوزن 600 جرام على جسده.

وفي المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران شركة النيل القادمة من ينبع اشتبه وليد صبري مأمور اللجنة في أحد الركاب المصريين القادمين من ينبع.. وبالعرض على مدير الإدارة قرر تفتيش أمتعة الراكب حيث تبين وجود منظار أسود اللون مخفي بين طيات الملابس داخل حقيبته.

وقرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضري ضبط برقم 21 و22 لسنة 2019 .

إحباط محاولتي تهريب منظار كمية نبات القات المخدر بمطار القاهرة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq