الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:22 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد ممارسة الرياضة في الصباح

الصباح العربي

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تعمل على نحت الجسم وخسارة الدهون المخزنة به بشكل أسرع، فينصح الخبراء بضرورة ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا خاصة في أوقات الصباح لفوائدها المتعددة

 

التركيز

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وخاصة في الصباح قبل الذهاب إلى العمل يمنح الجسم الطاقة والتركيز الذي يحتاجه للقيام بالمهام الوظيفية اليومية، فممارسة التمارين الرياضية يساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يعمل على قدرة أعلى على القيام بالمهاك الذهنية.

 

صحة القلب

أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في الصباح يساعد على الحماية من أخطار أمراض القلب والشرايين، حيث إن ممارسة التمارين الرياضية في الصباح تعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل أفضل مما يضمن صحة أفضل للقلب والشرايين.

 

الالتزام

ممارسة التمرين الرياضية في الصباح من الأمور التي تجبركِ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي فتأجيل موعد التمرين اليومي إلى المساء يتسبب في عدم القيام به للشعور بالكسل واختلاق الأعذار، لذلك قومي بالنوم في وقت مبكر يوميًا لتستمتعي بتمرين صحي في صباح اليوم التالي.

 

الشعور بالجوع

ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر يساعد على التقليل من الشعور بالجوع خلال اليوم، لذلك ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة ممارسة التمارين الرياضية في الصباح لتجنب تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم.

 

التنظيم

تمنح ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي في الصباح التنظيم الذي يفتقده الكثير من الناس نتيجة السهر في المساء والاستيقاظ في وقت متأخر، فالتعود على ممارسة التمارين الرياضية في الصباح الباكر يعمل على ضبط الساعة البيلوجية التي تضمن تنظيم مواعيد النوم والاستيقاظ وتحمي من الأرق.

 

فوائد ممارسة الرياضة الصباح

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq