الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 11:33 صـ
الصباح العربي

الأخبار

زيادة الدرجات لـ20 ألف طالب في الثانوية العامة

الصباح العربي

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم زيادة الدرجات لـ20 ألف و240 طالبا في الثانوية العامة بعد تظلمهم على نتيجة الدور الأول للثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت مد فترة التظلمات من نتائج امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019 حتى يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2019، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور والطلاب.

يذكر أن، خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قد أعلن عن ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم وذلك على النحو التالي:

سداد مبلغ (100 جنيه) عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية على الحساب رقم (0135112000283818)، أو الحساب رقم (01500100036407) ببنك مصر وفروعه.

تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة، مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

وبدأت تظلمات الثانوية العامة للعام 2019 من يوم الثلاثاء 16 يوليو الماضي، حيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها، مرفقًا به إيصال السداد وصورة شهادة الدرجات وصورة البطاقة.

وتبدأ مواعيد الاطلاع من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة، كما يلتزم الطالب والطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للإطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:

- وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

- عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

- الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب أنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

-يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

- تتولى وزارة التربية والتعليم (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

زيادة الدرجات ل 20 ألف طالب الثانوية العامة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq