الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:54 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

حبة البركة لعلاج حب الشباب وتنشيط المناعة

الصباح العربي

حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر أنواع الأغذية فائدة للجسم و صحته و هي تقي و تشفي من العديد من الأمراض و المشكلات الصحية و خاصة زيت حبة البركة.

و قد عرف العرب و سكان إفريقيا فوائدها المتعددة و استخدموها منذ قديم الأزل إلى أن عرف العالم أجمع فوائدها و أصبحوا يستخدمونها في أطعمتهم و في علاج عدة مشكلات صحية و أمراض يصابوا بها.

 

المحافظة على درجة الحرارة:

تحافظ على حرارة الجسم الطبيعية و تمنحه الطاقة و الحيوية و خاصة ان الأطعمة الغربية التي انتشرت كثيرًا في البلدان العربية تستهلك الكثير من الطاقة و منها المثلجات و البيتزا و غيرها.

 

تكافح الأمراض السرطانية:

 أثبتت بعض الدراسات أن حبة البركة تكافح أمراض السرطان خاصة سرطان الأمعاء فهي تقوم بإيقاف نمو الخلايا السرطانية و تمنع من انتشارها في الجسم.

 

يسهل عملية الولادة:

 يمكن للمرأة الحامل أن تتناول مغلي حبة البركة مع عسل النحل و البابونج حتى تسهل عملية الولادة كما يمكن غسل المهبل بها و وضع قطرات منها في أي مشروب ساخن حتى تعالج كافة الأمراض النسائية كما إنها تزيد من اللبن لدى الأم.

 

يخفض الكوليسترول:

 خلصت عدة أبحاث أن حبة البركة تساهم في خفض الكولسترول السيء في الدم و تساعد في خفض ضغط الدم مما يعني أنها تقي من الإصابة بمشكلات الدورة الدموية و تقوي القلب و الشرايين.

 

تنشط المناعة:

 و قد رأي الأطباء في الولايات المتحدة أن تناول جرام واحد من حبة البركة مرتين في اليوم ينشط جهاز المناعة.

 

تعالج حبوب الشباب:

لعلاج حبوب الشباب قومي بعجن حبة بركة في زيت السمسم و أضيفي إليهما ملعقة من طحين القمح ثم ادهني به وجهكِ في الصباح و المساء ثم اغسليه بماء دافئ و كرري الوصفة لمدة أسبوع.

 

تعالج التهاب الحلق:

 أشارت أبحاث أمريكية أن حبة البركة تساهم في علاج التهاب الحلق الذي نتج عن الإصابة بالباكتيريا و الفيروسات نظرًا لاحتوائها على مواد فعالة و مركبات تقلل من التهابات الحلق و الفيروسات التي تتسبب في الإصابة به.

 

لمرضى السكر :

إذا كنت مريضة بالسكري فاطحني مقدار كوب من حبة البركة مع ملعقة من المرة و نصف كوب من حب الرشاد و كوب من الرمان المطحون و كوب جذر من الكرنب المطحون المجفف و ملعقة من الحلتيت ثم تناوليه على معدة خاوية بعد إضافتها للزبادي.

حبة البركة لعلاج حب الشباب وتنشيط المناعة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq